شؤون محلية

التجارة الداخلية بطرطوس أمام مرآة الواقع … مدير حماية المستهلك: نتيجة العمل والمتابعة تم تخفيض أسعار الفواكه والخضر بنسبة 20 بالمئة

| محمود شاهين

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس سالم ناصر أن عدد الضبوط الكلية منذ بداية العام الحالي بلغ 1370 ضبطاً منها 1008 ضبوط تسوية و362 ضبطاً محالاً للمحكمة، في حين بلع عدد الإغلاقات للفترة نفسها 175 إغلاقاً وبلغت الشكاوى 21 شكوى.

وأوضح أن الضبوط تنوعت بين 145 ضبطاً عدم الإعلان عن الأسعار و775 ضبط فواتير و44 البيع بسعر زائد و14 الامتناع عن البيع و25 بدل الخدمة و36 ضبطاً مواصفات و4 عدم تقديم بيان كلفة و7 ضبوط غش.

ولفت مدير حماية المستهلك في طرطوس إلى أن عدد ضبوط الأفران بلغ 152 ضبطاً، وضبطي اتجار بالدقيق و19 ضبط اتجار بالخبز التمويني، كما بلغت ضبوط المحروقات 25 ضبطاً، إضافة لضبط متاجرة بمواد الإغاثة، و9 ضبوط لمواد منتهية الصلاحية، و18 ضبطاً لمواد مجهولة المصدر.

وأشار ناصر إلى أنه تم سحب 345 عينة للتحليل والمخالف منها أحيل إلى القضاء المختص أصولاً، كما تمت مصادرة مواد مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو مخالفة للمواصفات.

وأضاف: بتوجيه من الوزير تم مؤخراً تشكيل مكتب ارتباط فرعي تابع لمكتب ارتباط بالوزارة مهمته متابعة حركة إعداد السلع والعمل على تأمين انسيابها بالأسواق ومتابعة ظاهرة ارتفاع الأسعار وبناء عليه ونتيجة العمل والمتابعة تم تخفيض أسعار الفواكه والخضار بنسبة 20 بالمئة خاصة البندورة ذات الإنتاج المحلي.

وتابع قائلاً: كما وقمنا بالتنسيق مع بعض التجار بالمشاركة سوق طرطوس الرمضاني الخيري وبمشاركة جميع المحافظات حيث تم تخفيض الأسعار ضمن فعاليات السوق إلى حد التكلفة حيث انخفض سعر بعض المواد حتى 30 بالمئة ضمن الفعالية.

وقال: إن لقمة المواطن ومعيشته همنا وهاجسنا اليومي والمواطن على حق بكل ما يقول ويبدي ضمن نطاق القوانين والأنظمة المرعية، وهو همنا وشغلنا الشاغل وذلك وفق توجيهات الوزارة ومتابعة محافظ طرطوس في الرقابة على الأسواق والأسعار وضبط المخالفات حيث وجدت.

وأضاف: ذلك عملنا وتلك طرقنا في تحقيق العدالة وفق المعطيات التي تحفظ حق المواطن وحق الدولة لما فيه مصلحة الجميع.

وختم قائلاً: إن عملنا يتماشى مع مصلحة المواطن ويجب على المواطن أن يفعّل ثقافة الشكوى التي تخدمنا جميعاً بما فيها من المخالفات وتطبيق القوانين وتحقيق العدالة بين الناس بحدها الأقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن