سورية

عرنوس تلقى تهنئة من نظيره الروسي لمناسبة عيد الجلاء … الجبهة الوطنية: صمود الشعب والتفافه حول قيادته حقق الانتصار

| الوطن- وكالات

بينما تلقى رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس برقيـة تهنئـة مـن رئيـس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجلاء المناسبة، أكدت القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية، أن سورية فاجأت العالم بما حققته من إنجاز وصمود بعد مضي 11 عاماً من الحرب الإرهابية ضدها، وأن ذكرى الجلاء مناسبة للتأكيد على استمرارها في مواجهة كل التحديات والمخططات الرامية لإضعاف الأمة العربية.

ونقلت وكالة «سانا» عن الجبهة قولها في بيان لها أمس بمناسبة ذكرى عيد الجلاء التي تصادف في السابع عشر من نيسان من كل عام: «سورية من أوائل الدول التي أنجزت استقلالها والذي جاء نتيجة للتصدي الشعبي الواسع للاستعمار الفرنسي وإجلائه عن أرضها، وكفاح الشعب السوري لم يتوقف في التصدي للاستعمار القديم بل استمر في مواجهة الاستعمار الحديث وبأنماطه المختلفة من هيمنة وتسلط وتبعية ومشاريع عدوانية كان آخرها المخطط الإرهابي لإضعاف سورية وقوى المقاومة».

وشددت الجبهة على أن صمود الشعب السوري والتفافه حول قيادته هو الذي حقق الانتصار تلو الآخر وسيستمر ذلك حتى تحرير كل شبر محتل من الأرض السورية انطلاقاً من قيم الجلاء ومعانيه.

على خطٍ موازٍ، تلقى عرنوس برقية تهنئة من رئيس الوزراء الروسي بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجلاء.

وأعرب ميشوستين باسم حكومة روسيا الاتحادية عن تهانيه بمناسبة عيد الجلاء وتمنياته للشعب السوري بالسلام والازدهار، مؤكداً أن العلاقات الروسية- السورية تقوم على الصداقة والشراكة وأن التعاون الثنائي الفاعل يسهم في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقال ميشوستين في برقية التهنئة: «إن التعامل النشط بين البلدين سيواصل المساهمة في تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري والإنساني ويهيئ الظروف للبدء بتنفيذ مشاريع واعدة في الكثير من المجالات الأمر الذي يتفق مع مصلحة البلدين».

على خطٍ موازٍ، ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين، في قناتها على «تلغرام»، أنه احتفاء بالذكرى المجيدة وتقديراً لأرواح شهدائنا الأبرار تم في مدينة سان باولو البرازيلية عرض فيديو يتضمن النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية متزامناً مع العلم السوري وصور من سورية وذلك على لوحة العرض الإلكترونية لبناء اتحاد الصناعة في منطقة باوليستا التي تعد أهم تجمع اقتصادي وسياحي في سان باولو.

وبينت الوزارة، أن السفارة السورية في كوبا أقامت بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية هناك احتفالية بمناسبة ذكرى عيد الجلاء وذلك في دار السكن السوري بالعاصمة هافانا.

وفي استوكهولم أقام الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في أوروبا والسويد احتفالية بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجلاء، وفق ما ذكرت «سانا».

رئيس الاتحاد غابي إيشو أكد في كلمة له، أن السوريين أبناء أرض وأمجاد وتاريخ يحق لهم الفخر والاعتزاز بهويتهم وانتمائهم أينما كانوا، لافتاً إلى أن ذكرى عيد الجلاء محطة تاريخية يتجدد معها الوعد بالوفاء والنضال لاستكمال مسيرة التحرير وطرد الطامعين والمحتلين من كل شبر من أرض الوطن الأم سورية.

وأشار إيشو إلى أن مكانة سورية عبر العصور وإنجازات أبنائها في جميع المجالات تؤكد ريادتها وحضارتها مضيفاً: إن الأبناء ماضون على طريق الأجداد والآباء الذين صنعوا النصر حينها فهم قادرون اليوم على تحقيق الانتصار ودحر أعداء سورية والمخططات الاستعمارية التي تحاك ضدها.

بدوره نوه ممثل السفارة السورية في استوكهولم السكرتير الأول إيهاب اليوسف بأهمية ذكرى عيد الجلاء في نفوس السوريين والتي تجسد معاني التضحية وإرادة التحرير، مشيراً إلى أن تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري التي حققت التحرير في الماضي تتكرر ذاتها اليوم في التصدي للحرب الإرهابية على سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن