رياضة

لقاء شبه مصيري غداً بين الكرامة والجلاء والجيش تضاءلت آماله في سلة المحترفين

| الوطن

وصل قطار دوري سلة المحترفين إلى مرحلته المهمة بعدما اختلطت الحسابات وباتت ثلاثة أندية تتصارع لدخول دائرة المنافسة المربع الذهبي بعد تأهل الوحدة وأهلي حلب.

الجيش رصيده 32 نقطة ولديه ثلاثة لقاءات مع الوثبة والحرية والكرامة بحمص وفي حال فاز على الوثبة والحرية وهذا الشيء متوقع فإن رصيده سيكون 36 نقطة، وفي حال خسر أمام الكرامة سيرتفع رصيده إلى 37 نقطة، أما الكرامة فلديه أربعة لقاءات مؤجلة أمام أهلي حلب، الوثبة، الجيش، الجلاء ورصيده 31 نقطة في حال فاز في ثلاثة لقاءات وخسر أمام الأهلي فيصبح رصيده 38 نقطة ويتأهل للمربع الذهبي بشرط الفوز على الجلاء والوثبة والجيش، أما الجلاء فلديه مباراتان أمام الكرامة الوثبة ورصيده 35 نقطة وفي حال خسر في لقاء وفاز بالآخر فإن رصيده سيصبح 38 نقطة ويضمن تأهله.

لقاء مصيري

يحل الجلاء الثالث ضيفاً على الكرامة السادس في لقاء شبه مصيري لكلا الفريقين، الجلاء يتطلع لزيادة الغلة وتمكين أقدامه بالمنطقة الدافئة، والكرامة الذي باتت حظوظه متأرجحة بالتأهل للمربع الذهبي بحاجة إلى فوز ينعش آماله ويعيد تقديم نفسه بكل أناقة أمام عشاقه ومحبيه بعد خسارتين، فلابد من الفوز وغير ذلك سيضع الكرامة خارج الحسابات بنسبة كبيرة لأنه أمام لقاءي قمة مع أهلي حلب والجيش.. على حين الجلاء له حساباته الخاصة ويدرك أن مهمته صعبة في تحقيق الفوز، لأنه سيلعب أمام فريق مقهور بنتائجه وعلى أرضه وبين جمهوره، وسيلعب الجلاء بتركيز عال وسيحاول امتصاص فورة لاعبي الكرامة الذين سيلعبون بتسرع وهذا الشيء متوقع نظراً لأهمية الفوز لهم.

الفريقان متوازنان من الناحية الفنية وتكاد موازين القوى تكون متقاربة بنسبة كبيرة مع أفضلية نسبية للجلاء الذي يضم مجموعة جيدة من اللاعبين الشبان المنسجمين ومن ورائهم مدرب يجيد التعامل مع الكبار ويعرف كيف يدوزن أوتار فريقه بشكل جيد بسبب الاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق، على عكس فريق الكرامة الذي شهد تغييراً بجهازه الفني وهذا ما أثر في نتائجه في المرحلة الأخيرة.

ذهابا فاز الجلاء 73-72.

حسم الصدارة

ويوم السبت يحل الوحدة المتصدر ضيفاً على الوثبة صاحب المركز السابع بحمص في موقعة لن تكون سهلة على البرتقالي لأنه سيواجه فريقاً قوياً ويلعب على أرضه وبين جمهوره بقوة ويعرف كيف يقارع الكبار، ولديه كل مقومات التألق، وقد عذّب أهلي حلب في لقائه الأخير، على حين أن الوحدة الذي تأهل للمربع الذهبي دون أي خسارة يسعى للخروج بنتيجة إيجابية تبقي سجله خالياً من أي خسارة لذلك لن يفرط الوحدة ولن يتساهل لاعبوه رغم فارق الخبرة والتحضير غير أنهم سيلعبون من أجل الفوز.

مباراة الذهاب حسمها للوحدة 82-72.

وكان الوحدة قد حسم قمة حمص بفوزه على الكرامة بنتيجة 93-89.

مباريات أمس

وجرت مساء أمس الأربعاء ثلاثة لقاءات حيث التقى الثورة مع حطين باللاذقية، والحرية في مواجهة الطليعة، والجيش مع الوثبة بحمص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن