سورية

مقتل وإصابة عدد من مسلحي «قسد»

| وكالات

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية في هجمات متفرقة استهدفت نقاطهم العسكرية في مناطق ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية: إن هجوماً بالقذائف الصاروخية نفذه مجهولون استهدف نقطة عسكرية لميليشيات «قسد» في بلدة ذيبان بالريف الشرقي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مسلحي الميليشيات وإيقاع خسائر مادية بالنقطة العسكرية.

وفي السياق، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن اثنين من مسلحي ما تسمى «قوات الأسايش» التابعة لـ«قسد» قتلا نتيجة استهدافهما بالرصاص من مسلحين يرجح أنهم من خلايا تنظيم داعش الإرهابي وذلك في قرية الشهابات الواقعة بريف دير الزور.

كما استهدف مسلحون منزل شخص يعمل ضمن ما يسمى «مجلس دير الزور المدني» التابع لميليشيات «قسد» في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي بقنبلة يدوية، دون معلومات عن خسائر بشرية، واقتصرت الأضرار على المادية.

في المقابل، اعتقلت دورية تابعة لميليشيات «قسد» شخصين من بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي وفق ما ذكرت المصادر.

وتشهد معظم المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيات «قسد» في ريف دير الزور والحسكة والرقة حالة غضب ورفض شعبي لتلك الميليشيات ظهرت عبر احتجاجات شعبية واسعة تطالب بطردها من قراهم وبلداتهم نتيجة الممارسات التي تقوم بها ضد السكان المدنيين وسرقة النفط وخيرات المنطقة تحت غطاء ودعم قوات الاحتلال الأميركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن