رياضة

صافرة كلاسيكو إنكلترا

| فاروق بوظو

في الدوري الإنكليزي حقق فريق ليفربول مساء الثلاثاء الماضي انتصاراً واضحاً وثميناً على ضيفه فريق مانشستر يونايتد بأربعة أهداف نظيفة.

وقد تولى قيادة المباراة الحكم الدولي السابق (مارتين أتكينسون) الذي يعتبر من أفضل وأقدم الحكام المشاركين في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يبلغ من العمر واحداً وخمسين عاماً نتيجة السماح له بالبقاء على اللائحة الدولية لعامين إضافيين نظراً لخبرته وأدائه البدني والذهني المتفوق، حيث تم تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة للشوط الأول بينما أضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة الثانية والعشرين، وبعدها تم تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة والستين عبر ماني قبل أن يعود النجم محمد صلاح لتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الخامسة والثمانين..

وقد بلغ عدد المخالفات التي احتسبها حكم المباراة سبعاً وثلاثين مخالفة كلها صحيحة باستثناء مخالفة واحدة، وهو معدل عال للمخالفات في هذه البطولة.. وقد شهدنا امتياز حكم المباراة بأدائه البدني العالي والمتنوع مع إتقانه لقراءة اللعب، مما ثبت لديه الدقة والصحة والثبات لقراراته، إضافة إلى شخصيته القوية والحازمة والقادرة على إدارة المباراة بكل الظروف التي واجهها نظراً لما يتمتع به من هدوء وحسن تصرف وخاصة في اللحظات الأخيرة من المباراة التي بدت متشنجة ما أدى إلى إشهاره ثلاثة إنذارات صحيحة في الدقائق الخامسة والثمانين والثامنة والثمانين والتاسعة والثمانين، وجميعها للركل المتهور مع سعي الحكم لاستخدام لغة الجسم في فض الاشتباكات وتهدئة اللاعبين.. كما كان له بعض الإضافات الأخرى في عدم الاستجابة لضغوط الجماهير في احتسابه بعض المخالفات مع سعيه لتطبيق مبدأ إتاحة الفرصة بفاعلية إضافة إلى تعاونه مع مساعديه بشكل إيجابي وخاصة في احتسابه لخمس حالات تسلل مهمة وصحيحة.

كما حرص على إضافة الوقت بدل الضائع بدقة وصل مجموعها إلى أربع دقائق ثلاث منها للشوط الثاني..

ويمكنني القول بأن المباراة كانت شائقة وغنية بالأهداف مع أداء تحكيمي متميز وعادل..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن