شؤون محلية

معلمو حماة يطالبون بمعالجة الضمان الصحي للمتقاعدين ونقص الأدوية بصيدليات نقابتهم

| حماة- محمد أحمد خبازي

تركزت مطالب ومداخلات معلمي حماة في مؤتمرهم السنوي، الذي عقدوه أمس، حول معالجة موضوع الضمان الصحي بالنسبة للمعلمين المتقاعدين، وإيجاد صيغة للتنسيق بين النقابة والمصرف التجاري وشركة التأمين الصحي، بشأن منح بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين، وضرورة تعديل طبيعة العمل للعاملين الإداريين في المكتب الفرعي للنقابة ومديرية التربية بحماة.

كما طالب المعلمون بضرورة معالجة نقص الأدوية في الصيدليات النقابية بمختلف مناطق المحافظة التي فيها صيدليات للنقابة، والتي تعاني شحاً كبيراً بالأدوية وخصوصاً الأمراض المزمنة وكذلك إحداث عدد من الصيدليات في ريف المحافظة البعيد عن مراكز المدن، لتخفيف العبء عن المعلمين في السفر والتنقل.

كما طالب المعلمون بفتح باب الاستثمار في القطاع التربوي، ولا سيما المدارس المهنية النسوية والفنية، وتشجيع المبادرات الطلابية في المدارس ورعايتها، والعمل على تركيب ألواح طاقة شمسية لعدد من المدارس المهنية والفنية، لتأمين التغذية الكهربائية في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء.

وشدد المعلمون على ضرورة معالجة مشكلة النقل المستفحلة بمدينة حماة، ومنها مدن المحافظة الأخرى وبالعكس، وخصوصاً في أوقات الذروة.

ومن جانبه بيَّن رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بحماة هشام الحسن، أن نقابة المعلمين شريك حقيقي في العملية التعليمية.

وأشار إلى أهمية تطوير العمل التشاركي بين نقابة المعلمين ومديرية التربية للارتقاء بهذا القطاع. ولفت إلى أن النقابة تعمل على معالجة موضوع الضمان الصحي للمتقاعدين، وأوضح أن مركز الخدمات الطبية التابع لنقابة المعلمين بحماة، يقدم خدمات طبية متنوعة لمراجعيه من المعلمين والمواطنين، عبر العيادات والمخبر والصيدلية بأسعار رمزية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن