شؤون محلية

أربعة أعضاء مجلس شعب يطالبون بحل مشكلة مياه الشرب في الكسوة … الوزير يحيل الطلب إلى مدير مؤسسة المياه والآخر يجيب: ندرس المقترح

| عبد المنعم مسعود

تقدم أربعة أعضاء من مجلس الشعب عن محافظة ريف دمشق بطلب إلى وزير الموارد المائية مطالبين بتأمين مياه الشرب بشكل مستدام لأهالي مدينة الكسوة والتجمعات التابعة لها.

وبين أعضاء مجلس الشعب عامر خيتي ومحمد خير النادر وزياد خلوف وعبد الرحمن الخطيب في كتابهم أن الحل يكون بحفر بئر لأهالي حي الشهداء والحي الشرقي ووصله على الشبكة بشكل عاجل وسريع وتغذيته عن طريق الطاقة الشمسية مطالبين ريثما يتم حفر البئر بزيادة ساعات التغذية للمدينة إضافة إلى الإيعاز لمديرية الموارد المائية في المحافظة بتعزيل مجرى نهر الأعوج وتفرعاته لضمان جريان النهر وتغذيته للآبار في المدينة.

وجاءت مطالب أعضاء مجلس الشعب على خلفية معاناة أهالي مدينة الكسوة من قلة المياه وخصوصاً أحياء الشهداء والحي الشرقي والحي الشمالي وحي الشركس.

وزير الموارد المائية الذي وجهت مطالبة الأعضاء الكتابية له أحالها إلى المؤسسة العامة للمياه في دمشق وريفها لدراسة الاقتراحات وبيان إمكانية تنفيذ ذلك في خطة العام الحالي.

مدير مياه دمشق وريفها سامر الهاشمي وفي جوابه على حاشية الوزير على الكتاب المقدم من أعضاء مجلس الشعب والمحال إلى مؤسسته، بيّن أن المدينة يتم تغذيتها والأحياء التابعة لها ومنها المذكورة في كتاب أعضاء مجلس الشعب من محطة آبار العقدة الثامنة في دمشق بخمس ضخات أسبوعية بمعدل 6 آلاف متر مكعب في الضخة لكل تجمع مرة واحدة أسبوعية.

مؤكداً أنه لا يمكن زيادة ساعات التغذية من هذا المصدر في الوقت الراهن لأن ذلك مرهون بفيضان نبع الفيجة إضافة إلى الآبار المحلية الموجودة داخل المدينة.

ووفقاً لمدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها فإنه تتم دراسة مقترح حفر بئر إستراتيجي عميق في المدينة ليكون رافداً للمياه المغذية لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن