عربي ودولي

مسيرات شعبية في البحرين نصرة للقدس والقضية الفلسطينية

| وكالات

تلبية لدعوة قوى المعارضة البحرينيّة للمشاركة الشعبيّة الفاعلة في فعاليّات إحياء «يوم القدس العالميّ»، بدأت المسيرات أمس الأربعاء حيث كانت البداية من العاصمة المنامة.

وحسب موقع «الميادين» نظم حشد من المواطنين البحرينيين مسيرة وسط العاصمة المنامة نصرة للقدس والقضية الفلسطينية، وتأكيداً على التضامن الشعبي مع فلسطين ومعتقلي البحرين، حسب ما تداوله ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي.

وردَّد المتظاهرون شعار «القدس هي المحور»، تزامناً مع انطلاق فعاليات يوم القدس العالمي في مختلف دول العالم، وشدّدوا على رفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت قوى المعارضة البحرينيّة إلى المشاركة الشعبيّة الفاعلة في فعاليّات إحياء «يوم القدس العالميّ»، تأكيداً على التضامن الشعبيّ مع فلسطين ومع معتقلي البحرين والأسرى الفلسطينيين.

وأكدت القوى عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعيّ أن الفعاليّات ستنطلق في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، الموافق 29 الشهر الحالي، في كلّ مناطق البحرين، بشعار «القدس هي المحور».

وأشارت إلى أن الفعاليّة تتضمّن مسيراتٍ في مختلف مناطق البحرين، ورفع العلم الفلسطينيّ، وإحراق علم الاحتلال الإسرائيلي، تعبيراً عن موقف شعب البحرين الثّابت تجاه فلسطين والقدس الشّريف، وتأكيداً للرفض الشعبيّ لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر المرجع الديني، الشيخ عيسى قاسم، أن المسجد الأقصى يعاني من أكثف الهجمات الصهيونية العدائية وأقذرها وأخطرها وأشرسها، مؤكداً أن الأمة تواجه اليوم أخطر تهديدٍ لهويتها ووجودها على يد التطبيع.

وأضاف: إن يوم القدس العالمي يفرض علينا أن نستحضر كل تفاصيل المحنة التي يعانيها المسجد الأقصى، لافتاً إلى أن دولاً عربية انخرطت في مأساة التطبيع مع هذا العدو اللدود، وأصبحت في جبهة واحدة معه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن