عربي ودولي

كيم جونغ أون: القوة الهجومية والعسكرية الساحقة تعتبر شريان الحياة الذي يضمن أمن بلدنا

| وكالات

أكد رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون، من جديد أن بيونغ يانغ يمكن أن تستخدم «بشكل استباقي» أسلحة نووية لمواجهة قوات معادية، مشيراً إلى عزم بلاده على الاستمرار بتطوير وتعزيز قدرات الجيش الشعبي الكوري لمواجهة جميع التهديدات المعادية المتصاعدة بما فيها النووية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية المركزية عن كيم قوله خلال عرض عسكري كبير بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس الجيش الشعبي الكوري الديمقراطي إن: القوة الهجومية والعسكرية الساحقة التي لا يمكن لقوة في العالم أن تقوم باستفزازها تعتبر شريان الحياة الذي يضمن أمن بلدنا وشعبنا ومستقبل الأجيال القادمة.

وشدد كيم على عزم بلاده على الحفاظ على التفوق المطلق للقوات الكورية الديمقراطية المسلحة وتطويرها باستمرار لاحتواء وإحباط جميع المحاولات والتهديدات الخطيرة بشكل استباقي وشامل بما في ذلك التهديدات النووية المتزايدة باستمرار من القوى المعادية، مشيراً إلى ضرورة البدء بمرحلة جديدة من تطوير القوات المسلحة الكورية الديمقراطية.

وخلال عرض عسكري كبير في 25 الشهر الجاري، قال كيم جونغ أون إنه قد يلجأ إلى الأسلحة النووية إذا تعرضت «المصالح الأساسية» لكوريا الديمقراطية لأي تهديد.

وكرر هذه التصريحات خلال اجتماع مع كبار الضباط الذين أثنى على عملهم خلال هذا العرض العسكري الذي تم تنظيمه بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس الجيش الثوري الشعبي الكوري.

وعلى الرغم من العقوبات الدولية القاسية، تواصل كوريا الديمقراطية تحديث جيشها. ومنذ بداية العام، أجرت بيونغ يونغ أكثر من عشر تجارب على إطلاق صواريخ، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بعيد المدى للمرة الأولى منذ 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن