عربي ودولي

أشاد بالعملية البطولية في مستعمرة «أرييل» … حزب الله : الانتخابات البرلمانية سترسم خريطة جديدة للبلد

| وكالات

أكد حزب الله أن ما يعانيه لبنان اليوم من أزمة في الكهرباء والغاز والمشتقات النفطية سببه الأميركي الذي يضغط على الشعب وعلى المقاومة، مشدداً على أن الانتخابات البرلمانية سترسم خريطة جديدة للبلد.
ونقلت «الوكالة الوطنية» عن عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين قوله إن «الهدف من الضغط الأميركي على بلدنا، هو إبقاء لبنان في دائرة الفوضى وعدم الاستقرار فيه، من أجل أن يغير الرأي العام في البيئة المقاومة، كي يستفيد ويوظف هذه الضغوط ويستثمرها في الانتخابات النيابية ليأتي بغالبية نيابية يستطيع من خلالها أن ينفذ أهدافه ومخططاته».
وأكد أن الانتخابات النيابية مهمة جداً، وسترسم خريطة جديدة لمستقبل البلد في المعالجات والمقاربات والرؤى التي يجب أن تعالج وضع الانهيار الاقتصادي والمالي والنقدي إضافة إلى إصلاح الوضع السياسي والإداري.
كما دعا عز الدين إلى المشاركة الواسعة والفاعلة في هذه الانتخابات النيابية، والاقتراع لصالح من وقف إلى جانب الناس، وتوجيه رسالة للأميركي وأدواته في الداخل أن أهلنا كانوا وما زالوا إلى جانب هذه المقاومة التي دافعت عنهم ولم تتركهم في أي مناسبة، وبخاصة في الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان .
بدورها أشارت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب عناية عز الدين إلى ضرورة أن يتحلى الجميع بالمسؤولية للعبور بحكمة وصبر من الأزمة الكبيرة التي يعيشها اللبنانيون.
ورأت، خلال لقاء انتخابي في مدينة صور بتنظيم من مكتب شؤون المرأة في حركة «أمل» شعبة المدينة، أنه «آن الأوان لكي تدار الأمور الاقتصادية والمالية بطريقة مختلفة عما كانت عليه، وأنه من الضروري والملح التحول نحو الدولة المدنية العادلة».
وأكدت أن «لوائح الأمل والوفاء» ستقف في المجلس النيابي وفي الحكومة صفاً واحداً لمواجهة تمرير أي مشروع يمس حقوق الناس ، قائلة: «لن يمر أي قانون أو مشروع يؤدي إلى هدر أموال المودعين، وسيستكمل طريق الإصلاح عبر التشريعات المناسبة كما كان في قانون المنافسة الذي شكل ضربة قوية للشركات الاحتكارية».
من جانب آخر أشاد حزب الله، في بيان، بالعملية البطولية في مستعمرة أرييل، والتي تؤكد تصميم الشعب الفلسطيني المقاوم على مواجهة الاحتلال والدفاع عن نفسه ومقدساته بكل الوسائل المتاحة.
وأكد حزب الله أن هذه العملية وما سبقها من عمليات بطولية وتصدي المجاهدين لكل محاولات التوغل الصهيوني في مدنهم وأحيائهم تثبت يقظة الشعب الفلسطيني واستعداده الدائم لمواجهة الاحتلال وآلته الإجرامية وأنه سيواصل طريق المقاومة والكفاح حتى تحرير أرضه وتحقيق النصر الكامل الذي بات قريباً .

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن