رياضة

مدرب سلة سيدات تشرين الخبّاز: نسعى للمنافسة على اللقب ومنافسنا قاسيون جيد

| مهند الحسني

نجحت سلة سيدات نادي تشرين في فرض نفسها بقوة منذ موسمين ماضيين حتى أصبح الفريق من طينة الكبار، ويحسب له ألف حساب، بعدما صبّت الإدارة الحالية جل اهتمامها بمفاصل اللعبة من تعاقدات ناجحة ومدربين على مستوى عال، وأجواء تحضيرية مناسبة ومتابعة دقيقة لكل تفاصيل اللعبة، فكانت النتائج أكثر من جيدة.

ففريق السيدات حل بمركز الوصافة عن جدارة واستحقاق، وسيكون منافساً قوياً على اللقب هذا الموسم، وفريق الرجال عاد بقوة للأضواء بعدما حقق نتائج جيدة في دوري الدرجة الثانية ما يبشر بالخير بنتائج مثمرة لسلة تشرين، وتوصلت الإدارة إلى اتفاق مع المدرب عدي خباز لقيادة فريق السيدات خلفاً للمدرب المستقيل إبراهيم الحلبي، ويعد الخباز من المدربين الجيدين وتجاربه التدريبية الناجحة تؤكد ذلك وبدأ الخط البياني للفريق يتجه نحو الأفضل فردياً وجماعياً.

«الوطن» وقبل انطلاقة مباريات الفاينال فور بعد أيام قليلة التقت مدرب الفريق عدي خباز وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف تسير تحضيرات سيدات تشرين للفاينال فور؟

التحضيرات بشكل يومي، وهي جيدة دون أي منغصات، لكن عانينا من موضوع التحضير خلال فترة رمضان والصيام، وحاولنا التعاون كفريق لتجاوز الموضوع، والأمور تسير بشكل جيد والخط البياني للفريق يتصاعد نحو الأفضل على أمل أن نظهر بصورة جيدة، ونحقق نتائج توازي الطموح، وخاصة بعدما انضمت اللاعبة الأوكرانية للفريق وستشكل قوة هجومية إضافية نظراً للمهارات الفنية العالية التي تملكها.

• مباراتكم في المربع الذهبي مع سيدات قاسيون فماذا تتوقع من نتائج؟

سيدات قاسيون من الفرق الجيدة، ولديهن لاعبات متميزات، وستكون المباراة معهن قوية لأن الفريقين يملكان مجموعة من اللاعبات من مستوى عال، وتعاقد قاسيون أيضاً مع لاعبة أجنبية من طراز السوبر ستار، أعتقد أن توقع النتيجة صعب نظراً لتقارب مستوى الفريقين، لكن سيدات تشرين أكدن أنهن أصبحن رقماً صعباً في المعادلة السلوية، وسنلعب من أجل الفوز.

• من الفريق الأكثر حظوظاً للظفر باللقب هذا الموسم بعد هذه التعاقدات؟

برأيي أن الفرق الأربعة المتأهلة للفاينال فور بوجود اللاعبات الأجنبيات لديهن حظوظ متقاربة، فجميع الفرق استغلت فترة الاستراحة وقامت بتصحيح أخطائها والعمل على تلافيها.

• هل أنت باق مع نادي تشرين لموسم جديد مهما كانت النتائج؟

نادي تشرين يسير بطريقة منظّمة، وهذا ما لمسناه بكرتي القدم والسلة في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وشرف كبير لأي مدرب أن يعمل بناد كبير وجماهيري كتشرين، اتفاقي مع نادي تشرين هو لنهاية الموسم الحالي، وأنا سعيد ومرتاح بالعمل لأن هناك احترافية تساعد أي مدرب على تقديم كل ما لديه، وبالنهاية لا أحد يعلم ماذا سيحصل بالمستقبل.

• ما مدى تعاون الإدارة مع الفريق واللعبة؟

الإدارة بشكل عام وعلى رأسها الكابتن طارق زيني رئيس النادي تقدم كل ما يحتاجه الفريق في جميع النواحي للمحافظة على استقراره وتقديم أفضل ماعنده، وأعتقد أن النتائج المحققة في لعبتي القدم والسلة لم تأت من عبث، وإنما أتت نتيجة تعب طويل وتخطيط سليم ومتابعة دقيقة، وسلة الرجال بالنادي حققت إنجازاً بتأهلها إلى دوري المحترفين، ولن تكون مشاركتها عادية لأن الإدارة ستدعم الفريق وتجعله منافساً قوياً الموسم المقبل.

• هل هناك فرق بين تدريب فرق الرجال عنه في السيدات؟

لا أبداً لا فرق سوى من الناحية البدنية (السرعة والقوة) وبالنهاية سيدات أم رجال كرة سلة واحدة.

• هل أنت مع استقدام حكام أجانب لقيادة مباريات الفاينال؟

بالنسبة لي على الصعيد الشخصي أنا من أشد المناصرين والمؤيدين لمعظم حكامنا الوطنيين الذين أثبتوا علو كعبهم ومستواهم العالي بالتحكيم وبالذات في المشاركات الخارجية، ولكن أترك موضوع التحكيم للقائمين عليه، فهو موضوع حساس، وبالنهاية عمل المدرب لا يتعارض بل يكمل عمل الحكم لأن الاثنين جزء من اللعبة وتطويرها وبالذات الحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن