سورية

القضاء المصري يصنف «الجيش الحر» تنظيماً إرهابياً ويرجئ محاكمة أحد عناصره

| وكالات

قررت الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طره، أمس تأجيل ثانية جلسات محاكمة محمود شعبان، في اتهامه بالالتحاق بتنظيم «الجيش الحر» الإرهابي في سورية، لجلسة 12 أيار الجاري لسماع الشهود، وذلك بحسب ما ذكر موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري.

وأوضح الموقع أن الجلسة عقدت برئاسة المستشار معتز خفاجي وعضوية المستشارين محمد عمار ومحمد فريد، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وذكر الموقع، أنه خلال الجلسة السابقة تبين عدم حضور محام مع المتهم وأمرت المحكمة ندب محام لحضور الجلسات.

وجاء في أمر الإحالة في قضية محاكمة المتهم شعبان والصادر عن محكمة جنايات الزيتون في القاهرة، أنه في غضون الفترة من آذار من عام 2013، التحق المتهم بجماعة إرهابية مقرها خارج البلاد وهي جماعة «الجيش الحر» التي تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري وسائل لتحقيق أغراضها.

كما جاء في أوراق القضية وفق موقع قناة «روسيا اليوم»: قيام المتهم محمود شعبان مصطفى عمران البالغ من العمر 50 عاماً والمدرس بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، بالانضمام إلى جماعة إرهابية هي «الجيش الحر» في سورية، وكان الهدف من ذلك «تلقي تدريبات عسكرية وتحقيق العديد من الأغراض التي دائماً تسعى إليها الجماعات الإرهابية، وخاصة إحداث حالة من الفوضى داخل البلاد، والتحريض على أعمال العنف، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، فضلاً عن منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلم الاجتماعي والحريات والحقوق».

كما توصلت التحقيقات إلى أن المتهم أعد أعضاء هذه الجماعة الإرهابية التي انضم إليها «تثقيفياً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن