عربي ودولي

تحذيرات سياسية عراقية من تمرير المخططات الخارجية عبر الأذرع الداخلية

| وكالات

حذرت أطراف سياسية عراقية من مخططات خارجية تحاول بعض الأذرع الداخلية تنفيذها في العراق ضمن مخطط سياسي يخدم بعض الأطراف ويحقق طموحات الدول الداعمة لهم في العراق.
وحسب موقع «المعلومة» قال عضو تحالف الفتح خالد السراي إن أعداء العراق لديهم الكثير من الأطماع والمخططات التي يعمل على تنفيذها عملائهم في الداخل، بهدف تقسيم المكون الشيعي وإبعاد الرافضين للتطبيع عن سدة الحكم.
من جانب آخر، بين النائب عن الإطار التنسيقي فاضل الازيرجاوي لـ«المعلومة»، أن هناك دعماً خارجياً لرئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي وخميس خنجر وهو ما عقد المشهد السياسي، حيث يجري تنفيذ القرارات الخارجية في الداخل من بعض الأطراف التي تمتثل لما يصدر من بعض الدول.
من جهة أخرى، حذر عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري من مخططات خارجية يراد منها تقسيم العراق وخلق النزاع بين جميع مكوناته من أجل ضمان عدم استقراره، وهو ما يخدم مصالح بعض الدول.
أمنياً، أطلقت القوات العراقية المشتركة أمس الثلاثاء عملية أمنية لملاحقة فلول تنظيم «داعش» الإرهابي في أطراف قضاء خانقين بمحافظة ديالى شرق البلاد.
وحسب وكالة «سانا» أفادت مديرية الحشد الشعبي في بيان أمس بأن قوة مشتركة شرعت بعملية دهم وتفتيش في مناطق علياوة وبستان بدرية وطوفان والمناطق المحاذية لنهر الوند بأطراف خانقين.
وأضاف البيان: إن العملية انطلقت وفق معلومات استخبارية تفيد بمحاولة عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي التسلل لاستهداف أمن المواطنين ضمن القاطع المسؤولة عنه عبر المناطق المذكورة.
إلى ذلك، ألقت القوات العراقية أمس القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظة كركوك شمال البلاد.
وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان أنه بعد الحصول على معلومات نوعية ودقيقة حول وجود إرهابيتين وإرهابي ينتمون إلى تنظيم «داعش» يقومون بجمع المعلومات عن أماكن وتحركات قطعات الجيش والحشد الشعبي تمكنت استخبارات الفرقة 14 بالتنسيق مع استخبارات اللواء 51 من إلقاء القبض عليهم وفق أحكام المادة 4 إرهاب.
وأشار البيان إلى أنه تم تسليم الإرهابيين للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن