سورية

أمام الرئيس الأسد.. وزير الدفاع وسفيرا سورية في الصين وأرمينيا يؤدون اليمين الدستورية والقانونية

| وكالات

أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد أمس العماد علي محمود عباس وزيراً للدفاع، واليمين القانونية كل من محمد حسنين خليل خدام سفيراً لسورية لدى الصين ونورا أريسيان سفيراً لسورية لدى أرمينيا.
وقالت وكالة «سانا» للأنباء: «أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد (أمس) الثلاثاء العماد علي محمود عباس وزيراً للدفاع».
واستقبل الرئيس الأسد وزير الدفاع وزوده بتوجيهاته وتمنى له النجاح والتوفيق في أداء مسؤولياته.
وفي 28 نيسان الماضي، أصدر الرئيس الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة، المرسوم رقم 115 القاضي بتسمية اللواء علي محمود عباس وزيراً للدفاع، كما أصدر الرئيس الأسد، في الثلاثين من الشهر ذاته مرسومين بترقية وزير الدفاع من رتبة لواء إلى رتبة عماد، وتعيين رئيس لهيئة أركان الجيش العربي السوري.
وتضمن المرسوم رقم 121 ترقية اللواء علي بن محمود عباس وزير الدفاع إلى رتبة العماد اعتباراً من تاريخ 30 نيسان 2022، في حين تضمن المرسوم رقم 122 تعيين اللواء عبد الكريم بن محمود إبراهيم رئيساً لهيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة اعتباراً من تاريخ 30 نيسان 2022.
كما «أدى اليمين القانونية أمام الرئيس الأسد محمد حسنين خليل خدام سفيراً للجمهورية العربية السورية لدى جمهورية الصين الشعبية ونورا مارديروس أريسيان سفيراً للجمهورية العربية السورية لدى جمهورية أرمينيا»، وفق ما ذكرت «سانا».
بعد ذلك استقبل الرئيس الأسد السفيرين الجديدين وزودهما بتوجيهاته وتمنى لهما النجاح في مهامهما.
وقبل تسميته سفيراً لسورية لدى الصين كان خدام يشغل منصب القائم بالأعمال في السفارة السورية في اليابان، في حين أريسيان هي عضو في مجلس الشعب عن دائرة دمشق الانتخابية.
حضر مراسم أداء اليمين وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن