ثقافة وفن

نجوم سورية لن يغيبوا عن الشاشة .. الأعمال الدرامية تستمر في الإنجاز خارج الموسم الرمضاني

| وائل العدس

أينما وقعت عيناك، تجد نجوم الدراما السورية متلألئين عبر الشاشات المحلية والعربية، على امتداد الوطن العربي، لتكون لهم الكلمة العليا في رمضان من خلال أدوار لا يجيدها إلا أبناء سورية الولّادة بالنجوم.

وبعد أن فرض عدد من النجوم سيطرتهم على الموسم الدرامي، فإن نجوماً آخرين سيطلون بعد رمضان بمسلسلات عربية مشتركة ليستمر حضور نجومنا عبر الشاشة الصغيرة من دون انقطاع.

بيروت 303

بعد أن كان مقرراً أن يعرض خلال رمضان، قرر صنّاع مسلسل «بيروت 303» تأجيل العرض إلى نهاية عيد الفطر الذي يصادف بعد أيام.

هذا المسلسل من تأليف الكاتب السوري سيف رضا حامد وإخراج اللبناني إيلي سمعان.

وإلى جانب عدة ممثلين لبنانيين، يبرز ثلاثة نجوم سوريين هم عابد فهد وسلافة معمار ومعتصم النهار.

معمار حضرت خلال الموسم الرمضاني بالجزء الثاني من مسلسل «حارة القبة» بشخصية «أم العز»، في حين حضر النهار بثمانية «إيكو» ويتحضر لتصوير الجزء الثاني من المسلسل العربي المشترك «صالون زهرة» في وقت حضر فهد بمسلسل «سنوات الحب والرحيل».

منعطف خطر

أما المسلسل المصري «منعطف خطر» المؤلف من 15 حلقة، فهو من تأليف وإخراج سوريين، لمحمد أبو لين لواء يازجي والسدير مسعود.

ويشارك في بطولة العمل النجم باسل خياط الغائب تماماً عن شهر رمضان، إلى جانب كل من باسم سمرة ورهام عبد الغفور ومحمد علاء وسلمى أبو ضيف.

الوسم

بعد رمضان، تستكمل أحداث مسلسل «الوسم» بجزئه الثاني، وهو فكرة وبطولة النجم قصي خولي وتأليف بسيم الريس وإخراج سيف الدين سبيعي وبطولة ميسون أبو أسعد وإسماعيل تمر وكفاح الخوص وجابر جوخدار وجوان خضر ووائل زيدان ومهند قطيش وعبد الرحمن قويدر وعدنان أبو الشامات إلى جانب ممثلين من مصر ولبنان.

كل هؤلاء النجوم كانوا حاضرين في رمضان بالجزء الأول، علماً أن عدداً منهم حضروا بأعمال أخرى مثل زيدان المشارك أيضاً بـ«حوازيق، بقعة ضوء، بروكار2، جوقة عزيزة»، وجوان خضر المشارك بمسلسل «لو بعد حين»، وأبو الشامات الحاضر بمسلسلات «جوقة عزيزة، الفرسان الثلاثة، بروكار2، ولاد البلد»، في حين قدّم المخرج سبيعي مسلسل «مع وقف التنفيذ» من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن