رياضة

الملاعب الأوروبية أمس.. الكأس الأقدم في العالم حمراء

| الوطن

جرت أمس المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي وهي المسابقة الأقدم في العالم بين ليفربول وتشيلسي على أرضية ملعب ويمبلي بصافرة الحكم كريغ باوسون، حيث احتفلت إنكلترا أمس بمناسبة مرور 150عاماً على انطلاقها ولكنها احتفلت أمس بإنجاز النسخة 141.

لقاء أمس بين الأحمر ليفربول والأزرق تشيلسي وبين المدربين الألمانيين كلوب وتوخيل هو الرابع بينهما خلال الموسم الجاري بعد التعادل 1/1 في ذهاب الدوري بملعب أنفيلد و2/2 في إياب الدوري بملعب ستامفورد بريدج وصفر/صفر في نهائي كأس الرابطة بملعب ويمبلي يوم 27 شباط الفائت وحسمها ليفربول بالترجيح.

والفرحة كانت من نصيب ليفربول بعد مباراة ماراثونية حسمتها ركلات الترجح بست ركلات مقابل خمس بعد التعادل السلبي في 120 دقيقة.

اللقب هو الثامن لليفربول على مستوى الكأس الأقدم في العالم.

وبذلك يحقق يورغن كلوب كل الألقاب الممكنة مع ليفربول.

من جهة أخرى استدلت الستارة أمس على مباريات الدوري الألماني موسم 2021/2022 وسجلت النتائج التالية:

فولفسبورغ × بايرن ميونيخ 2/2، دورتموند × هيرتا برلين 2/1، ليفركوزن × فرايبورغ 2/1، بيليفيلد × لايبزيغ 1/1، مونشن غلادباخ × هوفنهايم 5/1، شتوتغارت × كولن 2/1، يونيون برلين × بوخوم 3/2، ماينز × فرانكفورت 2/2، أوغسبورغ × غرويتر فورت 2/1.

وكان البايرن قد حسم الدوري منذ عدة مراحل وهو اللقب العاشر على التوالي، كما قبض هدافه البولندي ليفاندوفسكي على لقب الهداف.

وبموجب مباريات أمس تأكد هبوط أرمينيا بيلفيلد مع غروتر فيورث على حين سيلعب هيرتا برلين مباراة الملحق مع ثالث أندية الدرجة الثانية.

وضمنت أندية البايرن ودورتموند وليفركوزن ولايبزيغ المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم القادم.

وفي الدوري الإيطالي جرت أمس أربع مباريات فلعب في وقت متأخر روما مع فينيزيا على حين انتهت المباريات الثلاث الأخرى بالنتائج التالية: إيمبولي × ساليرنتانا 1/1، هيلاس فيرونا × تورينو صفر/1، أودينيزي × سيبيزيا 2/3.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن