عربي ودولي

الحربي العراقي استهدف مسلحين من داعش في جبال قره جوخ … «دولة القانون»: أي حكومة ستخرج من عباءة المستقلين ستكون ضعيفة

| وكالات

أكد ائتلاف دولة القانون في البرلمان العراقي، أمس السبت، أن النواب المستقلين سيتنصلون عن تشكيل الحكومة المقبلة بعد أن وضعت الكرة في ملعبهم، متهمة جهات سياسية متنفذة بالاستفادة من بقاء حكومة تصريف الأعمال من أجل إبرام صفقات ومشاريع سياسية.
وكالة «المعلومة» نقلت عن النائب في ائتلاف دولة القانون محمد الشمري، قوله أمس إن: قضية إسناد مهمة تشكيل الحكومة المقبلة على عاتق المستقلين أمر صعب بالوقت الحاضر لأن المرحلة المقبلة مرحلة صعبة جداً حيث إن أي رئيس حكومة سيختاره المستقلون سيكون ضعيفاً لكونه لا يمتلك خلفية سياسية قوية داعمة له».
وبيّن أن المستقلين سيتنصلون عن المهمة التي أنيطت بهم لهذا السبب الرئيسي وخاصة بعد أن خرجت أصوات وتصريحات تؤكد ذلك.
وتابع الشمري «أي حكومة ستخرج من عباءة المستقلين ستكون معرضة للاستقالة وفي حال استمرارها سيكون أداؤها ضعيفاً وبالتالي فان ضعفها سيكون على حساب المواطن».
وأوضح الشمري أن انتهاء مدة تكليف المستقلين بتشكيل الحكومة سيضع التحالف الثلاثي والإطار التنسيقي في حرج أمام الشارع ولابد من التوصل إلى صيغة للخروج من الأزمة.
من جهته وقال النائب عن «الائتلاف» عارف الحمامي إن «هناك جهات سياسية مستفيدة من بقاء حكومة مصطفى الكاظمي لتمرير صفقات ومشاريع وعقود».
ونقلت «المعلومة» عن الحمامي أن الجهات المستفيدة من حكومة الكاظمي ليس لديها الرغبة الحقيقية في إجراء تفاهم بين الإطار والتيار لتشكيل الحكومة المقبلة، مبيناً أن استمرار حكومة الكاظمي فترة أطول يعني استمرار الأزمات في البلد سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وأمنياً.
وكانت أطرافاً سياسية أكدت في وقت سابق، أن تأخر الخروج من الانسداد السياسي وإنهاء الأزمة الراهنة يصب في مصلحة التحالف الثلاثي.
ميدانياً أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أمس السبت، استهداف عدد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي كانوا متحصنين داخل كهف في جبال قره جوخ في إقليم كردستان العراق بشمال البلاد.
وأضافت خلية الإعلام الأمني في بيان: «وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، ومن خلال التنسيق والتعاون بين قطعات جهاز مكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة، المحور السادس، مع خلية العمليات المشتركة، نفذت طائرات F16 التابعة للقوة الجوية العراقية 4 ضربات استهدفت خلالها كهفاً في جبال قره جوخ بداخله عدد من عناصر «داعش» الإرهابية، حيث باشرت قوة من المحور السادس في قطعات البيشمركة تفتيش المكان المستهدف».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن