الأولى

تحت رعاية الرئيس الأسد.. اتحاد الجاليات الفلسطينية في الشتات «أوروبا» يعقد مؤتمره الخامس اليوم

| منذر عيد

تحت رعاية الرئيس بشار الأسد، يعقد اليوم الأحد في دار الأسد للثقافة والفنون «الأوبرا» بدمشق، المؤتمر الخامس لاتحاد الجاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا، تحت شعار «العهد والوعد- لتحرير الأرض».

وفي تصريح لـ«الوطن» قال ممثل لجنة التنسيق في سورية لانعقاد المؤتمر تحسين الحلبي: إن أهمية المؤتمر تنطلق من انعقاده بظل رعاية الرئيس بشار الأسد وفي دمشق، ودمشق قاعدة محور المقاومة.

وشدد الحلبي على أن انعقاد المؤتمر في 15 أيار، الذكرى الـ74 لنكبة الشعب الفلسطيني، هو تأكيد على سياسة سورية «قيادة وشعباً وجيشاً» بدعم قضية فلسطين، وحق العودة الذي يجسد أهم حقوق الشعب الفلسطيني وجوهر الصراع الفلسطيني، كما أنه يجسد التزام سورية بأن قضية فلسطين قضية العرب والأمة الإسلامية، ويجب على كل دول العالم دعم الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه.

وقال الحلبي: «الكل يعلم أن سورية هي أكثر من دفع ثمناً في الصراع العربي الصهيوني من أجل فلسطين، وسورية لا تزال ضد كل الاتفاقيات الاستعمارية، ولا تزال تتصدى وتقاوم كل أشكال العدوان الصهيوني من أجل تحرير الجولان ودعم حقوق الشعب الفلسطيني».

من جهة ثانية أكد سفير دولة فلسطين بدمشق سمير الرفاعي، خلال وقفة إحياء للذكرى الـ74 لنكبة الشعب الفلسطيني، أقامتها سفارة دولة فلسطين في مقرها بدمشق، أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكاً بأرضه مهما طال الزمن حتى تحريرها من الاحتلال.

وبين الرفاعي خلال كلمة له، أهمية إحياء ذكرى النكبة لتبقى القضية الفلسطينية حية في ذاكرة أبناء الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن