سورية

التسوية في دير الزور تدخل شهرها السابع والانضمام إليها مستمر

| وكالات

مع دخول عملية التسوية في دير الزور، أمس، شهرها السابع، تواصل الانضمام إليها من المدنيين المطلوبين والعسكريين المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية تمهيداً للعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية في مناطقهم وطي صفحة الإرهاب.

وقالت وكالة «سانا» للأنباء «التحقت (أمس) الأحد دفعة جديدة من المطلوبين بعملية التسوية في دير الزور التي دخلت شهرها السابع وذلك من المدنيين المطلوبين والعسكريين المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية تمهيداً للعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية في مناطقهم».

وأشار كل من شوقي الشافي وسعيد المزعل وعلي الزبير في مركز التسوية بصالة العامل بمدينة دير الزور إلى أن نجاح التسويات عزز قناعتهم بضرورة المساهمة في ترسيخ حالة الأمن والأمان التي ينشدها الأهالي وممارسة دورهم الحقيقي في مجتمعهم وبين رفاقهم العسكريين، وذلك وفق ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.

بدوره، أوضح أمير العويد، أن التسامح والعفو عند المقدرة من شيم الكرام، وأن هذه المكرمة من شأنها إعادتهم إلى جادة الصواب والالتحاق برفاق السلاح في الجيش العربي السوري، في حين لفت ثائر السويد إلى حالة الثقة بين الدولة وهؤلاء المطلوبين ورغبتهم في العودة لممارسة حياتهم الطبيعية وزراعة أراضيهم وطي صفحة الإرهاب والاستعداد لفتح صفحة جديدة.

والخميس الماضي، سوت لجنة التسوية في صالة العامل أوضاع عدد من المطلوبين تمهيداً لعودتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية في مناطقهم وبين ذويهم.

وأعرب عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم حينها عن سعادتهم بالعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية، حيث أشار راشد العلي وعمر العفين وهواش الخلف إلى أنهم قدموا من منطقة الجزيرة السورية وتمت تسوية أوضاعهم بكل سهولة ويسر.

وأوضح رضوان العيد أنه متخلف عن أداء الخدمة الإلزامية وسوّى وضعه ليلتحق بصفوف الجيش.

ودعا صالح العبد القادر جميع المطلوبين إلى استثمار هذه الفرصة الثمينة والعودة لحياتهم الطبيعية.

وبعد توقفها خلال عطلة الأعياد واصلت لجان التسوية في مدينة دير الزور في السابع من الشهر الجاري استقبال المطلوبين الراغبين بالانضمام إلى التسوية الشاملة في مركز صالة العامل في المدينة.

وأعادت الجهات المعنية والمختصة افتتاح مركز التسوية في مدينة دير الزور الشهر الماضي بعدما أعادت للمرة الثانية فتح مركز التسوية في مدينة الميادين بريف المحافظة الشرقي.

وانطلقت عملية التسوية الخاصة بأبناء محافظة دير الزور منتصف تشرين الثاني الماضي، حيث افتتحت الجهات المعنية والمختصة مركزاً في المدينة ثم تنقلت لجان التسوية إلى مدن الميادين والبوكمال وبلدة الشطميمة وبعدها عادت إلى مدينة دير الزور، ثم تمت إعادة افتتاح مركز الميادين للمرة الثانية، وبعدها عادت وافتتحت مركز التسوية في مدينة دير الزور، حيث تم خلال عمليات التسوية في المحافظة تسوية أوضاع الآلاف.

وإضافة إلى دير الزور، تجري عملية التسوية في ريفي الرقة وحلب، حيث تمت أيضاً تسوية أوضاع آلاف الأشخاص، وذلك بعدما تم إنجاز التسوية في محافظة درعا وعدد من مدن وبلدات وقرى محافظة ريف دمشق.

وتم في ريف حلب افتتاح مراكز تسوية في مدن وبلدات حيان وتل عرن ومسكنة ودير حافر، وحظيت جميعها بإقبال لافت من الراغبين بتسوية أوضاعهم ممن شملتهم مرسوم العفو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن