عربي ودولي

وفود رسمية وشعبية توافدت إلى السفارة الإماراتية بدمشق لتقديم واجب العزاء … محمد بن زايد يواصل تقبل التعازي من قادة الدول في وفاة خليفة

| وكالات

واصل رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، أمس الأحد، تقبل التعازي والمواساة في وفاة رئيس دولة الإمارات السابق خليفة بن زايد، من عدد من قادة الدول.

وحسب وكالة أنباء الإمارات «وام»، تلقى محمد بن زايد التعازي من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ورئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، ورئيس سيشيل وافل رامكالاون، ونائب الرئيس الهندي فينكايا نايدو.

وأعرب القادة عن صادق تعازيهم ومواساتهم إلى أنجال الراحل وعموم عائلة آل نهيان وإلى شعب الإمارات في الراحل خليفة بن زايد، مؤكدين أنه «كان قائداً حكيماً وملهما حظي بمحبة الجميع واحترامهم لما رسخه من قيم التسامح والسلام والانفتاح، ما جعل وطنه أنموذجاً للتعايش والاستقرار ومسيرة نهضته محل تقدير للعالم أجمع».

كما تقبل محمد بن زايد التعازي من الشيوخ والمسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي عدد من الهيئات والجهات في الدولة.

رئيس دولة الإمارات تلقى أيضاً التهاني بـ«الثقة التي أولاه إياها أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد ليكمل المسيرة الملهمة التي بدأها المؤسسون، ومن سار على نهجهم في العمل والإخلاص لرفعة الدولة ومكانتها»، متمنين له التوفيق في حمل هذه الأمانة العظيمة والعمل لما فيه الخير لشعبه وشعوب العالم أجمع، انطلاقاً من نهج دولة الإمارات الراسخ والساعي إلى الخير للجميع.

وأعرب محمد بن زايد عن جزيل شكره وتقديره للمشاعر الصادقة التي أبداها القادة تجاه دولة الإمارات وشعبها في مصابهم، وشكرهم لتهنئتهم بتوليه رئاسة الدولة، متمنيا لهم دوام الصحة والعافية ولشعوبهم وبلدانهم دوام الازدهار والاستقرار.

ومن دمشق ولليوم الثاني على التوالي، واصلت الوفود الرسمية والشعبية حضورها إلى السفارة الإماراتية بدمشق لتقديم واجب العزاء بوفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زايد آل نهيان.

وقدم واجب العزاء نائب رئيس مجلس الشعب محمد أكرم العجلاني يرافقه عدد من أعضاء المجلس.

كما قدم واجب العزاء شيوخ ووجهاء عشائر ووفود شعبية وممثلو بعض المؤسسات، ورجال أعمال وعدد من السفراء ومن ممثلي السفارات العربية في سورية إضافة لسفير روسيا الاتحادية بدمشق ألكسندر يفيموف، والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سورية عمران رضا.

وكان في استقبال المشاركين بواجب العزاء القائم بأعمال السفارة الإماراتية بدمشق عبد الحكيم النعيمي وعدد من دبلوماسيي السفارة.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وكل من وزراء الخارجية والمغتربين والإدارة المحلية والبيئة والتربية والعدل وعدد من الشخصيات الرسمية ومن أعضاء مجلس الشعب وشيوخ عشائر ووفود شعبية وشخصيات دينية ورجال أعمال قدموا أمس واجب العزاء في السفارة الإماراتية بدمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن