سورية

معظمهم سوريون.. خفر السواحل اليوناني ينقذ 18 مهاجراً

| وكالات

أعلن خفر السواحل اليوناني أمس إنقاذ ثمانية عشر مهاجراً غير شرعي من على متن قارب في البحر الأيوني، وفق ما ذكرت وسائل إعلام يونانية.

ونقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» عن قناة «ЭРТ-1» التلفزيونية اليونانية أن خفر السواحل اليوناني تمكن من إنقاذ ثمانية عشر مهاجراً غير شرعي في البحر الأيوني، مشيرة إلى أنه تم نقلهم صباح أمس إلى ميناء كالاماتا في جنوب غرب شبه جزيرة بيلوبونيز.

وأضافت القناة: إن الأشخاص الـ18، هم 9 رجال و3 نساء و6 أطفال صغار، لافتة إلى أن القارب السريع الذي كانوا على متنه أطلق إشارة ناقوس الخطر مساء أول من أمس، وتم إبلاغ خفر السواحل وميناء كالاماتا بذلك على الفور.

وتابعت: إن خفر السواحل اليوناني أرسل قوارب لإنقاذ الناس وعند فجر يوم أمس الأحد تم نقلهم إلى كالاماتا حيث تم تأمين مقر إقامة مؤقتة لهم في مبنى مستودع الميناء اليوناني.

وتجري إدارة ميناء كالاماتا حالياً تحقيقاً في ملابسات وصول المهاجرين إلى المنطقة. ووفق المعلومات الأولية قال 17 شخصاً من المهاجرين أنهم وصلوا من سورية وقالت امرأة واحدة إنها وصلت من اليمن.

وتعد اليونان بلد عبور للمهاجرين غير الشرعيين من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، ويصل معظم المهاجرين غير الشرعيين إليها عن طريق البحر من تركيا، وفيما بعد يحاول البعض التوجه عبر المياه اليونانية إلى إيطاليا.

وخلال الأشهر الأخيرة انخفضت تدفقات المهاجرين إلى الجزر اليونانية.

وشهدت دول عدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا موجات هجرة بسبب الإرهاب الذي عانته هذه الدول ولاسيما سورية مع ما قدمته دول الغرب من دعم للتنظيمات الإرهابية إضافة إلى الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها العديد من هذه الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة والتي استهدفت شعوب الدول المفروضة عليها في لقمة عيشهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن