شؤون محلية

37 من الجرحى يتقدمون للامتحانات الإعدادية والثانوية باللاذقية

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ«الوطن»، استكمال جميع التحضيرات لبدء العملية الامتحانية للشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي، مبيناً تسجيل 44497 طالباً، موزعين على نحو 389 مركزاً.

وأشار أبو خليل إلى أن من بين الطلاب المسجلين 23287 طالباً من التعليم الأساسي موزعين على 202 مركز امتحاني، و106 طلاب في الشرعية الإعدادية، موزعين على مركزين امتحانيين، مقابل 7015 طالباً مسجلاً على الشهادة الأدبية سيتقدمون ضمن 55 مركزاً امتحانياً، و11540 طالباً للفرع العلمي، موزعين على 97 مركزاً، مقابل 46 طالباً مسجلاً للثانوية الشرعية يتقدمون بمركز امتحاني واحد، و2503 طلاب للثانوية المهنية و3 مراكز لطلاب الرقة وإدلب وعددهم نحو 238 طالباً.

ونوّه مدير التربية بتخصيص مراكز صحية لكل شهادة، إضافة إلى مركز صحي لطلاب محافظتي الرقة وإدلب، مؤكداً تأمين كل ما يلزم لتقديم جرحى الوطن امتحاناتهم بكل يسر مع باقي المتقدمين ضمن الحالات الصحية، وعددهم 20 طالباً للشهادة الثانوية و17 طالباً في التعليم الأساسي.

وعن الإجراءات اللوجستية، قال أبو خليل: إن المديرية عملت على تأمين جميع مستلزمات العملية الامتحانية بالتعاون مع الجهات المعنية، بما فيها توفير التجهيزات اللازمة من أوراق امتحانية وقرطاسية وأحبار وغيرها من الأمور بما يسهم في استكمال كل الإجراءات قبيل انطلاق الامتحانات.

وذكر أبو خليل أنه تم العمل على تأمين كميات إضافية من المحروقات لتشغيل المولدات في دائرة الامتحانات إضافة إلى تأمين ما يلزم من المادة لحاجة الآليات والسيارات التي تخدم العملية الامتحانية خلال فترة الامتحانات، مبيناً أن الحاجة اليومية كانت مخصصة بـ3050 ليتراً لتشغيل المولدات وتمت إضافتها لحوالي 3 آلاف ليتر من المازوت ما يغطي حاجة المولدات خلال شهر الامتحانات في ظل التقنين الكهربائي.

وأكد مدير التربية الانتهاء من عمليات صيانة آلات التصوير وباقي التجهيزات، مع تجهيز مركز طباعة الأسئلة الامتحانية لجميع الشهادات.

ولفت إلى تأمين الحماية والحراسة لمقر دائرة الامتحانات ومراكز التصحيح ومراكز الامتحانات العامة بالتنسيق مع قيادة الشرطة في محافظة اللاذقية.

وأشار أبو خليل إلى فرز وتوزيع المراقبين على المراكز الامتحانية بالتنسيق مع وزارة التربية، إضافة إلى التأكد من تطبيق الخطة الصحية المتبعة في دوائر التربية والحرص على تعقيم المدارس المخصصة كمراكز امتحانية حرصاً على السلامة العامة للطلاب والكوادر التربوية بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن