عربي ودولي

تسببت بإغلاق المدارس والمطارات في العراق والموانئ في الكويت … العاصفة الغبارية تودي بحياة رجل وطفله في دير الزور

| وكالات

مع تكررها في الشهرين الأخيرين بشكل غير مسبوق، ضربت عاصفة ترابية، أمس الإثنين، وهي الثامنة منذ منتصف نيسان الماضي، مناطق عدة في العراق والكويت، والمناطق الشرقية في سورية، وأدت إلى وفاة رجل وطفله وإصابة المئات في محافظة دير الزور، وإلى إصابة قرابة خمسة آلاف عراقي بالاختناق، وإغلاق العديد من المدارس والجامعات والمكاتب وتعليق الرحلات الجوية في مطارات بغداد والنجف والسليمانية، والملاحة في كل من موانئ العراق والكويت.

وأفادت وكالة «سانا» أمس بوفاة رجل في العقد الرابع من العمر وطفله 8 سنوات جراء سقوط جدار أحد الأبنية عليهما وذلك نتيجة العاصفة الغبارية التي تعرضت لها دير الزور وتسببت أيضاً بضيق في التنفس لمئات الأشخاص الذين أسعفوا إلى المشافي.

وفي العراق نقلت وكالة «المعلومة» عن الناطق الرسمي باسم دائرة صحة محافظة الأنبار أنس العاني، عن استقبال مستشفيات المحافظة 509 مصابين بحالات الاختناق جراء عاصفة ترابية ضربت مدن المحافظة.

وأضاف إن «حكومة الأنبار المحلية عطلت الدوام الرسمي للمدارس والدوائر الأخرى باستثناء الدوائر الخدمية».

وأعلنت السلطات في بغداد، بما في ذلك وزارة التعليم، يوم عطلة لمؤسسات الحكومة المحلية في سبع محافظات، عدا مؤسسات الأمن والخدمات الصحية.

وذكر مطار بغداد الدولي في بيان أنه سيغلق مجاله الجوي ويعلق كل الرحلات حتى إشعار آخر بسبب انخفاض مستوى الرؤية.

كما أفادت وكالة «واع» بتعليق رحلات مطار النجف جنوباً، والسليمانية في إقليم كردستان العراق.

وأعلنت وزارة النقل العراقية، إيقاف الحركة البحرية في موانئ العراق بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي الكويت ذكرت وكالة «وكونا» أن مؤسسة الموانئ الكويتية أعلنت أمس الاثنين عن ايقاف حركة الملاحة البحرية مؤقتا في موانئها الثلاث: الشويخ، الشعيبة، الدوحة، نتيجة لسوء الاحوال الجوية التي تمر بها البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن