سورية

وفود شعبية ورسمية تعزي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد في سفارة الإمارات بدمشق

| وكالات

واصلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، أمس، استقبال وفود المعزين بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حسب ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.

وقدم واجب التعزية وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد على رأس وفد من أئمة وخطباء مساجد ورجال دين، ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم على رأس وفد من فعاليات تجارية واقتصادية.

كما قدم واجب التعزية وفد من شيوخ طائفة المسلمين الموحدين وعدد من شيوخ القبائل ووجهاء عشائر ووفود شعبية ورجال أعمال وممثلو مؤسسات وعدد من أعضاء مجلس الشعب وسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في سورية ووفد من مركز المصالحة الروسية.

وكان في استقبال المشاركين بواجب العزاء القائم بأعمال السفارة الإماراتية بدمشق عبد الحكيم النعيمي وعدد من دبلوماسيي السفارة.

وتوفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يوم الجمعة الماضي عن عمر ناهز الـ74 عاماً، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات، إذ تم إعلان الحداد الرسمي في البلاد وتنكيس الأعلام لـ40 يوماً، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام.

وفور الإعلان عن خبر وفاة الشيخ خليفة أرسل الرئيس بشار الأسد برقية تعزية لكلٍ من نائب رئيس دولة الإمارات- رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي- نائب القائد اﻷعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويوم السبت الماضي انتخب المجلس الأعلى للاتحاد بالإجماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات، خلفاً للمرحوم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وفي اليوم نفسه بعث الرئيس الأسد برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن