عربي ودولي

إيران تؤكد استقرار الأمن في جانبي حدودها مع العراق وتحذر الإرهابيين من رد «حازم وقاس» في حال أي تحرك لهم

أكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري في إيران العميد حسين سلامي أن الأمن مستقر في كلا جانبي الحدود بين إيران والعراق محذراً في الوقت ذاته من أن رد إيران على أي تحرك يقوم به الإرهابيون التكفيريون سيكون «حازماً وقاسياً للغاية».
وشدد سلامي خلال تفقده منطقة مهران نقطة عبور الزوار الإيرانيين إلى العراق على أنه لا شيء يثير القلق داخل الحدود العراقية حيث يبذل الجميع جهودهم لتوفير الأمن للزوار الإيرانيين للعراق واحترامهم وتقديرهم كما يليق بهم.
بدوره أكد العميد اسكندر مؤمني مساعد قائد قوات الشرطة الإيرانية دخول مليون و300 ألف زائر إلى الأراضي العراقية من الحدود الإيرانية حتى الآن، موضحاً أن منطقة مهران الحدودية تشهد حالياً ازدحاماً كبيراً وأن عدد الزوار قابل للزيادة خلال الأيام القادمة.
من جانبه أشار النائب الأول لمحافظ واسط إلى وجود مليوني زائر إيراني بانتظار الدخول إلى العراق.
ميدانياً: دمرت قوات الشرطة الاتحادية العراقية رتلاً من السيارات التابعة لتنظيم داعش الإرهابي في جبال مكحول في صلاح الدين وقضت على من فيه من إرهابيين.
ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قوله في بيان له: إن «قوات من الشرطة دمرت مساء السبت بصواريخ الكورنيت الحرارية رتلاً مكوناً من 8 سيارات وقتلت من فيها من الإرهابيين إثر محاولتهم اجتياز المسالك المؤدية إلى تلال مكحول».
وأشار جودت إلى أن قوة أخرى من الشرطة العراقية اعتقلت بناء على معلومات استخباراتية ما يسمى «مفتي» تنظيم داعش في منطقة الجلام الإرهابي أبو عبد البدري وسائقه بعملية أمنية شرق صلاح الدين.
وفي الأنبار دمرت القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية مستودعين للعبوات الناسفة والألغام وأربع منصات لإطلاق الصواريخ وطهرت العديد من المنازل في منطقة البوحياة كما دمرت سيارة تحمل رشاشاً بمنطقة الربعي إضافة إلى تفكيك 42 عبوة ناسفة في الثرثار.
إلى ذلك واصل سلاح الجو العراقي غاراته ضد أوكار الإرهابيين حيث نفذت قيادة القوة الجوية العراقية عشر طلعات في مختلف قواطع العمليات في الأنبار.
بدوره أعلن الناطق باسم عمليات بغداد أنه تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في منطقة الدورة جنوب بغداد وبحوزة أحدهما عبوة ناسفة داخل آلية كان يستقلها. وأشار الناطق في بيان إلى أن قوة من عمليات بغداد ألقت القبض على أربعة مطلوبين بقضايا إرهاب كانوا يخططون لاستهداف المواطنين في منطقة الكرغول جنوب بغداد.
وتواصل القوات العراقية المشتركة عملياتها العسكرية في مختلف المحاور حيث تمكنت الأسبوع الماضي من السيطرة على عدة أحياء في منطقة التأميم جنوب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق وقضت على عشرات الإرهابيين.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن