سورية

العراق: التحصينات على الحدود مع سورية هدفها منع تسلل الإرهابيين

| وكالات

بينما تواصل سورية والعراق جهودهما في محاربة الإرهاب وملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية، اطلع نائب قائد العمليات المشتركة العراقية الفريق أول الركن عبد الأمير الشمري، أمس، على منظومة التحصينات الهندسية على الحدود بين البلدين لمنع تسلل الإرهابيين.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية الرسمية «واع»، أن الشمري وصل إلى القاطع الغربي للحدود العراقية-السورية»، مبينة أنه اطّلع على إكمال منظومة التحصينات الهندسية للحدود الدولية.

وأوضح البيان، أن «منظومة التحصينات الهندسية للحدود جاءت لغرض منع تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود الدولية».

وأعلن في عام 2015 تأسيس مركز تبادل المعلومات الرباعي الذي يضم كلاً من سورية والعراق وروسيا وإيران ومقره العاصمة العراقية بغداد بهدف محاربة تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق.

ويعمل المركز على تنسيق جهود الدول الأربع في مواجهة الإرهاب وعقد عدة اجتماعات منذ تأسيسه كان أحدثها في الرابع والعشرين من شباط الماضي، حيث بحث المشاركون فيه المستجدات الأمنية في المنطقة.

وأشاد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي خلال الاجتماع الذي ضم سفراء سورية وإيران وروسيا بجهود الدول الشقيقة والصديقة في رصد ومتابعة تحركات الإرهابيين، مؤكداً أن «التعاون والعمل المشترك مع هذه الدول أثمر عن توجيه ضربات قوية ورادعة للإرهاب ومتزعميه».

بدوره أوضح سفير سورية لدى العراق، صطام جدعان الدندح، أهمية ديمومة رسالة المركز، مبيناً أنه تمكن في ذروة الاستهداف الإرهابي من تحقيق إنجازات مهمة انعكست على الأرض بانتصارات كبيرة على الإرهاب في سورية والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن