سورية

فيرشينين وبيدرسون يركزان على تقديم المساعدة الإنسانية الشاملة لسورية

| وكالات

ركّز نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون خلال اتصال هاتفي على «المهام العاجلة المتمثلة بتقديم المساعدة الإنسانية الشاملة للجمهورية العربية السورية».
وذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أمس، أن فيرشينين بحث خلال محادثة هاتفية مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية بيدرسون الأوضاع الحالية فيها.
ونقلت الوكالة عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان: إنه «تم خلال الاتصال الذي جرى بمبادرة من جانب ممثل الأمم المتحدة تبادل وجهات النظر حول هذه الأوضاع مع إيلاء اهتمام خاص للمهام العاجلة المتمثلة في تقديم المساعدة الإنسانية الشاملة للجمهورية العربية السورية».
وأشار البيان، إلى أنه تم التأكيد على ضرورة العمل لدفع العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم لحل الأزمة في بلدهم بمساعدة الأمم المتحدة وعلى ضوء المناقشات المنتظمة في مجلس الأمن الدولي حولها.
وأول من أمس، علمــت «الوطن» من مصادر مطلعة، أن بيدرسون سيصل إلى دمشق مساء السبت المقبل، في زيارة تسـتغرق يومين يلتقي خلالها وزير الخارجيــة والمغتربــين فيصل المقداد.
وأكدت المصادر، أن بيدرسون سيبحث في دمشق ترتيبات عقد ثامن جولات اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور في جنيف، حيث من المقرر أن يلتقي إضافة إلى المقداد كلّاً من الرئيس المشترك للجنة مناقشة تعديل الدستور أحمد الكزبري، والسفير الروسي في دمشق الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لتطوير العلاقات مع سورية، ألكسندر يفيموف، فيما سيلتقي الأحد مع أعضاء لجنة مناقشة تعديل الدستور المصغرة عن وفد «المجتمع المدني».
وكانت «الوطن» كشفت في وقت سابق أنه من المقرر أن تنطلق اجتماعات لجنة مناقشة الدستور بنسختها الثامنة في الثلاثين من الشهر الجاري. وحسب معلومات «الوطن» سيصل الوفد الوطني برفقة عدد من أعضاء وفد المجتمع المدني إلى جنيف في الثامن والعشرين من الجاري، على متن طائرة خاصة تنطلق من دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن