الأولى

300 ألف طن تقديرات إنتاج المحافظة … محافظ حماة: عقوبات وإحالة للقضاء لمن لا يسلم القمح لمراكز الحبوب

| حماة- محمد أحمد خبازي

استنفرت الجهات المعنية بمحافظة حماة استعداداً لموسم الحصاد واستلام القمح من الفلاحين بكل طاقاتها وإمكاناتها، لوضع الخطط الكفيلة بإنجاز عمليات الحصاد بالشكل المطلوب وحماية الأراضي الزراعية والمحاصيل من الحرائق، وإنجاح استلام القمح من المزارعين، بمختلف مناطق المحافظة.

وشدد محافظ حماة محمد طارق كريشاتي، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده للمعنيين في قطاع الزراعة للتحضير لموسم تسويق الأقماح بالمحافظة، على ضرورة استلام كل حبة قمح من الفلاحين، وأن من يسلم القمح لغير مراكز التسليم ستفرض أشد العقوبات بحقه وتحويله للقضاء.

وطلب من الجهات المعنية، تأمين كل المستلزمات التي تحتاجها مراكز تسويق الحبوب، والعمل بروح الفريق لاستلام كل حبة قمح من الفلاحين، مهما تكن نسبة الأجرام والشوائب عالية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الحكومة التي تكفلت بدفع تكاليف الغربلة وإعفاء الفلاحين منها.

رئيس اتحاد فلاحي حماة حافظ السالم بيَّن لـ«الوطن» أن واقع حقول القمح جيد في بعض المناطق مثل الغاب ومحردة ومصياف، وسيئ في بعض المناطق نتيجة انحباس الأمطار في نيسان ما أثر سلبياً في المحصول، موضحاً أن التقديرات الأولية لإنتاج القمح على مستوى المحافظة نحو 300 ألف طن.

من جانبه بيَّن مدير زراعة حماة أشرف باكير لـ«الوطن» أنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة واللجان الفرعية التابعة لها، والموزعة على جميع مناطق الإنتاج، لتكون الاستجابة بأقصى سرعة ممكنة وحل جميع الإشكاليات إن وجدت، وذلك لتسهيل عمليات تسويق الأقماح من مراكز الإنتاج إلى صوامع الحبوب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن