الصفحة الأخيرة

طرق رائعة لإبعاد الذباب عن المنزل

| وكالات

يتمكن الذباب من الدخول إلى المنازل لعدة أسباب، لكن معظمه يدخل ليتغذى على القمامة والفاكهة الناضجة والخضار أو الرطوبة.

وينجذب الذباب المنزلي الشائع إلى القذارة العضوية المتحللة مثل اللحوم المتعفنة، في حين يبحث ذباب الفاكهة عن المواد السكرية ويتغذى بشكل أكثر شيوعاً على الفاكهة الناضجة والمشروبات الغازية المنسكبة.

ويعد الذباب سبباً في انتشار العديد من الأمراض والبكتيريا بما في ذلك السالمونيلا والتيفوئيد، ومع ذلك، هناك العديد من الروائح التي يمكن أن تردع الذباب وتمنعه من دخول المنزل.

شارك والتر مورفي، خبير مكافحة الآفات حيلة يمكن أن تؤدي إلى إبعاد الذباب عن المنازل.

الرائحة الأولى هي الزيوت الأساسية مثل النعناع للتخلص من الذباب، حيث تحتوي العديد من الزيوت الأساسية على خصائص طاردة للحشرات، وهي سامة للذباب والحشرات ويمكن أن تساعد أيضاً في التخلص من النمل.

وقال: «أي شيء يحتوي على زيوت عطرية سيبقي الذباب في مكانه… هذه العطور الطبيعية تنبعث منها رائحة قوية تمنع الذباب على الفور من دخول منزلك، هناك الكثير من البخاخات والعطور المنزلية التي تحتوي على زيوت أساسية».

كما أن القرفة أيضاً طريقة طبيعية لردع الذباب عن التسكع في منزلك، حيث رائحتها طاغية، وبعض مكوناتها يمكن أن تكون سامة للذباب.

وكان اقتراح والتر الأخير هو استخدام خل التفاح للتخلص من الذباب في المنزل، معتبراً أنه يحتوي على العديد من القوى الخفية.

وقال خبير الآفات: «كل ما عليك فعله هو ملء نصف قطرميز ببعض خل التفاح والصابون ووضع قمع ورقي أعلاه»، مضيفاً: «رائحة التفاح المخمر ستجذب الذباب وتحبسه، حيث سيشرب المحلول ويبقى محاصراً في القطرميز».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن