رياضة

السيتي حسم اللقب الإنكليزي وميلان الإيطالي

| الوطن

عاش أنصار الدوري الإنكليزي لحظات صعبة وحاسمة ولم تحسم المواقع على اللقب والهبوط والمقاعد الأوروبية إلا مع صافرة الحكم النهائية.

فالصراع الطويل بين السيتي وليفربول على اللقب حسمه مانشستر سيتي بالدقائق الأخيرة بفوزه على أستون فيلا 3/2 وقد قلب تأخره بهدفين إلى فوز مثير بثلاثة أهداف لهدفين مؤكداً عزم غوارديولا على عدم الخروج من مولد الموسم بلا حمص، وقدم ليفربول كل ما بوسعه ففاز على وولفرهامبتون 3/1 لكن فارق النقطة التي تبعده عن السيتي بقيت كما هي.

وحجز تشيلسي موقعه بالمركز الثالث بعد فوزه على واتفورد 2/1، وصراع المركز الرابع بين توتنهام والأرسنال كان لتوتنهام الذي فاز على نوريتش سيتي الهابط 5/صفر ولم ينفع فوز الأرسنال على إيفرتون 5/1 ليتحول الأرسنال إلى الدوري الأوروبي كخامس الترتيب، وسيشارك فريق ما نشستر يونايتد بالدوري الأوروبي أيضاً رغم خسارته مع كريستال بالاس بهدف.

بطاقة دوري المؤتمر الأوروبي دانت لفريق وستهام رغم خسارته أمام برايتون 1/3.

وفي الهبوط لحق فريق بيرنلي بواتفورد ونوريتش سيتي بعد خسارته أمام نيوكاسل 1/2، ونجا فريق ليدز يونايتد بفضل فوزه على برينتفورد 2/1. وفاز ليستر سيتي على ساوثهامبتون 4/1.

على صعيد الهدافين تصدر محمد صلاح (ليفربول) وهيونغ مين سون (توتنهام) القائمة ولهما 23 هدفاً يليهما رونالدو (اليونايتد) وله 18 هدفاً.

في الدوري الإيطالي حسم ميلان لقب الدوري بفوزه الكبير على ساسولو 3/صفر، كما فاز الإنتر على سامبدوريا بالنتيجة ذاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن