شؤون محلية

جمعية بسمة وطن تفوز بعقد اللباس الشتوي لحبوب حمص … مدير الفرع لـ«الوطن»: تم تصديق العقد ونجهز قوائم الأسماء والصرف خلال الأسبوع

| حمص - نبال إبراهيم

اشتكى عدد من عمال فرع المؤسسة السورية للحبوب في حمص لـ«الوطن» عدم حصولهم على مستحقاتهم من اللباس الشتوي حتى تاريخه أسوةً بباقي فروع المؤسسة بباقي المحافظات والتي وصلت قيمتها إلى نحو 200 ألف ليرة سورية.

وأشار المشتكون إلى أنهم حصلوا على «كرت» اللباس الصيفي بقيمة 39 ألف ليرة سورية إلا أنهم أرغموا على صرفه من شركة زنوبيا وليس من المؤسسة العسكرية كباقي العمال في فرعي حماة ودير الزور.

بدوره بين مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في حمص سمير سلامي لـ«الوطن» أن عدد العاملين الإجمالي في فرع المؤسسة بحمص يبلغ حدود 730 عاملاً ما بين إداري وفني وإنتاجي وغير ذلك، وأن عدد العاملين المستحقين والمستفيدين من كرت اللباس الصيفي بحسب طبيعة عملهم يبلغ 568 عاملاً.

وأوضح أنه صرف قيمة كرت اللباس الصيفي إلى جميع العمال المستحقين بقيمة تتراوح ما بين 33 إلى 39 ألف ليرة سورية بحسب عملهم من مواقع الإنتاج والمهن التي تعتبر أعمال خطرة وبقيمة مالية إجمالية تصل إلى نحو 21 مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أنه تم صرفها من شركة قطاع عام «زنوبيا» لكونها تقدمت إلى المناقصة كباقي الشركات ورست المناقصة عليها من دون باقي الشركات.

وأشار سلامي إلى أن عدد العاملين المستحقين والمستفيدين من كرت اللباس الشتوي على مستوى الفرع يبلغ 490 عاملاً، معظمهم عمال إنتاج وقيمة الكرت يتراوح ما بين 100 إلى 200 ألف ليرة سورية بحسب طبيعة عمل كل عامل والأسعار الرائجة، مؤكداً أنه يتم صرف كرت اللباس بشكل عيني وليس مادياً وأنه لم يتم حتى تاريخه صرف كرت اللباس الشتوي.

وعزا سلامي التأخير في صرف مستحقات العاملين من اللباس الشتوي لكون قيمة العقد الذي رسا على جمعية بسمة وطن «قطاع عام» يزيد على 50 مليون ليرة سورية وبالتالي يحتاج إلى تصديق مجلس إدارة المؤسسة والوزارة وليس من صلاحية الفرع صرفه.

وأوضح سلامي أن قيمة العقد يبلغ نحو 503 ملايين ليرة سورية وأنه تم إجراء العقود اللازمة وإرسالها إلى مجلس الإدارة وتم التصديق عليها من الإدارة والوزارة، وحالياً يتم العمل على تجهيز قوائم الأسماء المستحقة ليصار إلى صرفها للمستحقين خلال الأسبوع الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن