عربي ودولي

النواب الليبي ينفي تشكيل حكومة مصغرة ويؤكد شرعية حكومة باشاغا

| وكالات

نفى فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي، صحة ما تم تداوله بشأن تشكيل حكومة مصغرة في البلاد، مشيراً إلى استمرار الجهود لحشد الدعم لحكومة فتحي باشاغا.

وقال المريمي في بيان له أمس الأحد، حسب ما ذكر موقع «النشرة»: «لا صحة لما يتم تداوله حول تشكيل حكومة مصغرة في ليبيا بل العمل جار على دعم ومساندة حكومة فتحي باشاغا من كل الأطراف الليبية لأنها هي الحكومة الشرعية، والتي جاءت بقرار ليبي».

وأوضح المريمي أنه سيتم إقرار ميزانية رسمية لحكومة باشاغا من مجلس النواب وفقاً للإعلان الدستوري والقوانين السارية في الدولة.

يأتي ذلك وسط توترات أمنية وسياسية تعيشها ليبيا في الفترة الأخيرة، ولاسيما بعد أن حاول فتحي باشاغا الذي عينه برلمان شرق ليبيا، بديلاً لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، الدخول إلى طرابلس في وقت سابق هذا الأسبوع لإقامة حكومته هناك، إلا أن مسلحين متحالفين مع الدبيبة منعوه من ذلك.

وحتى اللحظة لم يتم الاتفاق على تاريخ جديد لإجراء انتخابات في البلاد، بعد إخفاق إجرائها في 24 كانون الأول عام 2021، واعتمد مجلس النواب خريطة طريق تتضمن إجراء الانتخابات في مدة لا تتجاوز 14 شهراً من تاريخ التعديل الدستوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن