سورية

الأردن: مقتل أربعة مهربي مخدرات لدى محاولتهم اجتياز الحدود من سورية

| وكالات

أعلن الجيش الأردني، أمس، أنه قتل أربعة مهربين وأصاب آخرين لدى محاولتهم اجتياز الحدود من سورية إلى الأراضي الأردنية وبحوزتهم كميات كبيرة من الحبوب المخدرة ومادة الحشيش المخدر وأسلحة.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان نقلته وكالة «أ ف ب» للأنباء: إن «المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة بإسناد من مجموعات مسلحة، حيث قامت آليات رد الفعل السريع بالتعامل مع هذه المجموعات من خلال تطبيق قواعد الاشتباك».

وأوضح المصدر، أن العملية التي وقعت فجر أمس، أسفرت عن مقتل 4 مهربين وإصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وأضاف: إنه «بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 637 ألف حبة كبتاغون و181 كف حشيش و39600 حبة ترامادول وسلاح كلاشنكوف، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة».

وأكد المصدر، أن القوات الأردنية، أحبطت ومنذ بدء العام الجاري العديد من عمليات التسلل والتهريب بجميع أشكاله.

وفي 16 كانون الثاني الماضي، أعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في تصريح نقلته وكالة «بترا» الأردنية الرسمية للأنباء، مقتل ضابط أردني برتبة نقيب يدعى محمد ياسين موسى الخضيرات وإصابة ثلاثة جنود، في اشتباك مسلح اندلع مع مجموعة مهربين على الحدود الأردنية مع سورية.

وبيّن المصدر حينها، أنه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وتحويلها إلى الجهات المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن