سورية

محافظة طرطوس تكرم 270 أسرة من ذوي الشهداء

| وكالات

كرمت محافظة طرطوس ومديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين، أمس، 270 عائلة من ذوي الشهداء الذين ارتقوا أثناء تصديهم لعصابات الغدر والإرهاب دفاعاً عن الوطن وعزته، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.

وتضمن حفل التكريم تقديم أوسمة الإخلاص لذوي الشهداء وعرض فيلم وثائقي عن تضحيات بواسل الجيش العربي السوري أثناء معارك الشرف وتصديهم لعصابات الغدر والإرهاب والمواقف الإنسانية المشرفة لهم أثناء تلك المعارك ووقفات العز والفخر لذويهم عند استقبال قوافل شهداء الحق، إضافة إلى فقرة فنون شعبية على أنغام الأغاني الوطنية قدمتها فرقة «إيل ياما» للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود رسلان.

وأكد مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين اللواء بسام بري في كلمة له، أن «دماء الشهداء كانت المفتاح لطريق النصر كي نعيش جميعاً بأمن وأمان»، وقال: إن «الشهداء الذين قارعوا المستحيل في ساحات الوغى مع صبر ذويهم علموا العالم أسمى معاني التضحية والبطولة والفداء».

مدير أوقاف طرطوس عبد اللـه السيد من جهته نوه بـ«المكانة العالية التي يتمتع بها الشهيد»، مؤكداً أن «دماء الشهداء حفظت سورية وأسقطت تقسيمات العدو، وأن التضحية الحقيقية هي تضحية الإنسان بفلذة كبده وهذا ما قدمه ذوو الشهداء الذين نكرم عند اللقاء بهم».

بدورها، أكدت رئيس دائرة الشهداء والمفقودين في الأمانة العامة لمحافظة طرطوس غنوة حسن في كلمتها، أنه خلف جدران كل بيت سوري هناك قصة شرف وعطاء لشهيد ضحّى من أجل الوطن، مؤكدة أنه لا قدسية تعلو على قدسية الشهادة والشهداء.

والدة الشهيد النقيب حسين ديب، مجدولين مسلم، التي ألقت كلمة ذوي الشهداء بدأتها ببعض أبيات من الشعر أهدتها إلى روح ولدها وشهداء سورية، قالت: إن «دم الشهيد جبل وامتزج مع تراب سورية الحبيبة ليزيدها طهراً وقدسية وأن ما يخفف عنا فقدان أبنائنا المكانة العالية التي يحظى بها الشهيد الذي قدم نفسه فداء لكل مواطن سوري يعيش على هذه الأرض الطيبة».

حضر حفل التكريم محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن