الأولى

محافظ إدلب لـ«الوطن»: استقبلنا عدداً ممن أطلق سراحهم بموجب مرسوم العفو وسلمناهم لذويهم

| محمد منار حميجو

أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أنه تم استقبال عدد ممن تم إطلاق سراحهم بموجب مرسوم العفو رقم 7 الخاص بالعفو عن الجرائم الإرهابية عدا التي أفضت إلى وفاة إنسان، مبيناً أنه تم استقبالهم وتسليمهم إلى ذويهم بعدما تم التواصل معهم وخصوصاً أن جميعهم يقطنون في بعض المحافظات مثل حلب وطرطوس.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين سلهب أنه بعد الحديث مع المطلق سراحهم كانت ردود أفعالهم أنهم يريدون أن يفتحوا صفحة جديدة وأن الدولة هي الأم وأنهم يريدون أن ينخرطوا في المجتمع من جديد، لافتاً إلى أن هذا الأمر له تأثيره الإيجابي في المجتمع وهذا يدل على أن الدولة حريصة على أبنائها وإعادتهم من جديد للانخراط في المجتمع.

وأكد سلهب أن المحافظة مستعدة لاستضافة كل شخص تم إطلاق سراحه حتى يتم التواصل مع ذويه وتسليمه لهم، مؤكداً أنه تتم استضافتهم وتأمين ما يلزم لهم من ضيافة، مشيراً إلى أن المحافظة على استعداد لاستقبال أي دفعة جديدة من المطلق سراحهم لتسليمهم إلى ذويهم.

وبين أن المحافظة تعمل على إرسال كل شخص تم إطلاق سراحه إلى ذويه في حال كانوا يقطنون في محافظة أخرى في حال تعذر عليهم القدوم لاستلامه وذلك من باب تسهيل تسليمهم إلى ذويهم.

وفي موضوع آخر أكد سلهب أن هناك طلبات عودة كثيرة تقدم من أهالٍ يرغبون في العودة إلى مناطقهم المحررة، مشيراً إلى أن المحافظة تستقبل يومياً طلبات عودة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن