ثقافة وفن

مشوح في السلطنة وتلتقي وزير الخارجية ووكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب … مباحثات سورية – عُمانية لتنشيط العمل الثقافي المشترك

| وكالات

خلال زيارتها إلى سلطنة عُمان، بحثت وزيرة الثقافة لبانة مشوح ووكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للشؤون الثقافية في السلطنة سعيد بن سلطان بن يعرب البوسعيدي، أمس، سبل تنشيط العمل الثقافي المشترك بين البلدين الشقيقين، بعدما التقت زير الخارجية بدر بن حمد البوسعيدي.
وتم خلال لقاء مشوح ووكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للشؤون الثقافية في سلطنة عمان الذي جرى في مبنى وزارة الثقافة العمانية، حسبما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء، تبادل وجهات النظر والتباحث في المجالات الثقافية وآفاق تطويرها والتأكيد على أهمية تفعيل مذكرة التفاهم وتحديث البرنامج التنفيذي بما ييسر تبادل المنتج الثقافي لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وفائدة العمل الثقافي الذي يسهم في بناء القيم والإنسان وإقامة فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية ومسرحية.
حضر اللقاء سفير سورية في سلطنة عمان إدريس ميا والمدير العام لمديرية الآثار والمتاحف نظير عوض والأمين العام للمتحف العماني جمال بن حسن الموسوي.
وأول من أمس التقت وزيرة الثقافة وزير الخارجية العُماني وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون والعلاقات الثقافية بين البلدين.
واستعرض الجانب السوري سير أعمال ترميم المباني الأثرية التي تجري بالتعاون مع الجانب العُماني مقدماً شرحاً مفصلاً لمراحل العمل وما أنجز حتى الآن من مشاريع.
كذلك استعرض الجانبان المشاريع الجديدة المطروحة ولاسيما فيما يتعلق بإقامة أيام ثقافية، ونشاطات مشتركة بين البلدين.
واتفقا على استمرار التعاون في المجالين الأثري والثقافي عموماً لما فيه خير البلدين اللذين تجمعهما روابط الأخوة والتاريخ والمستقبل المشترك.
وأول من أمس قدم السفير ميا أوراق اعتماده إلى وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي سفيراً جديداً لسورية لدى السلطنة، خلفاً للسفير بسام سيف الدين الخطيب الذي سمي سفيراً لسورية في الهند.
وقال ميا في تصريح له: إن «الوزير البوسعيدي أكد بعد تسلمه أوراق الاعتماد عمق العلاقات السورية – العمانية ووصفها بالأخوية وعميقة الجذور، مشيراً إلى حرص السلطنة على تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين».
حضر اللقاء السكرتير الثالث في السفارة السورية فادية البوظة.
وفي الـ3 من نيسان الماضي، ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين على صفحتها في «فيسبوك»، أن أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان أشاد خلال مراسم اللقاء الوداعي لسفير سورية بسام سيف الدين الخطيب، بمتانة العلاقات التاريخية الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين سورية وسلطنة عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن