الأولى

نواب يطالبون الحكومة بتنظيم عمل الهلال الأحمر «بسبب الفساد»… القادري لـ«الوطن»: خطة لدعم المنظمات الأهلية ولمعالجة التسول

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية ريما القادري عن الانتهاء من هيكلية الوزارة التي أصبحت شبه جاهزة، وإعداد خطة لدعم المنظمات غير الحكومية، أي القطاع الأهلي، موضحة أن أجزاء منها أخذت منحى عملياً وتم تأمين الموافقات اللازمة قبل أن تنشر الخطة بشكل متكامل وعلى مستوى له ديمومة أكثر.
وفي تصريح لـ«الوطن» أعلنت القادري عن وجود خطة إسعافية عملية لمعالجة ظاهرة التسول وأنه تم رفعها إلى مجلس الوزراء، موضحة أنها تتضمن خطاً ساخناً للإبلاغ عن الحالة والتعاون مع وزارتي الداخلية والعدل والجمعيات المعنية إضافة إلى تفعيل لجنة التسول ومراكز تشغيل المتسولين والمشردين.
وأشارت القادري إلى الجهود المبذولة لتفعيل عمل المجلس المركزي للمعوقين وإعادة النظر بالإعانات المقررة وتوظيف الأموال الناجمة عن رسم طابع الإعاقة في مشاريع تنعكس إيجابا على واقع ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الإعانات لأسرهم.
وفي جلسة مجلس الشعب، التي عقدت أمس، طالب أعضاء في المجلس الحكومة بتأمين فرص عمل لإخوة الشهيد الأعزب واعتبارهم من ذويه وإعادة النظر بعمل الجمعيات الخيرية وضبط عمل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.
ودعا عضو مجلس الشعب معن عساف في تصريح لـ«الوطن» الحكومة إلى الإشراف بشكل مباشر على عمل هذه المنظمة وخاصة بعد انتشار الفساد في بعض الأماكن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن