الأولى

فرص ضعيفة لزخات في الساحل.. وسديمية شرقاً … أجواء مستقرة وارتفاع في درجات الحرارة اليوم

| الوطن

أكد المتنبئ الجوي حسان جردي أن المنخفض الجوي ينتهي صباح اليوم الثلاثاء وتبدأ الأجواء بالميل إلى الاستقرار لتصبح ما بين الصحوة والغائمة جزئياً في كل المناطق مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من الأمطار في المنطقة الساحلية، مشيراً إلى استمرار الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين جردي أن الحرارة ترتفع بشكل تدريجي ومستمر في كل المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نهاية الأسبوع، مشيراً إلى انخفاض في سرعة الرياح لتصبح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة نهاية الأسبوع.

وأشار جردي إلى أن المنطقة تعرضت خلال اليومين الماضيين إلى منخفض جوي بدأ تأثيره منذ ساعات ليل يوم الأحد بدءاً من المناطق الساحلية والشمالية الغربية، موضحاً أن الهطلات المطرية متباينة.

وأوضح أن أكبر كمية هطل هي في الساحل السوري كانت في إحدى قرى محافظة طرطوس 42.5 مم ثم في وادي قنديل في محافظة اللاذقية 33 مم، مشيراً إلى أن الهطل امتد إلى المناطق الشمالية الغربية وإلى المنطقة الوسطى.

وبين جردي أن المنخفض تميز برياح قوية جداً ونشطة فتجاوزت سرعة الهبات 85 كيلو متراً في الساعة أدت إلى إثارة الأتربة والغبار في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية السورية، موضحاً أن المنطقة الشرقية شهدت نتيجة هذا المنخفض والرياح القوية عاصفة ترابية أثرت على المنطقة يومي الأحد والإثنين الماضيين وأدت إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والغبار المثارة إلى ما دون الـ200 متر.

وأشار جردي إلى أن درجات الحرارة انخفضت بشكل ملموس وأصبحت أدنى من معدلاتها في المناطق والمدن السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن