الأولى

مدير التنمية الإدارية يحذر من المتاجرة بـ«نوتات» المسابقة المركزية

| اللاذقية– عبير سمير محمود

ظهرت خلال الأيام الماضية عملية متاجرة بأسئلة «المسابقة المركزية للتوظيف» من عدة «مصادر غير موثوقة» تدعي أنها تقدم «ملخصات ونوتات تشمل كل المطلوب لامتحان المسابقة التحريري»، ما جعل بعض المتقدمين يتساءلون عن مدى مصداقية هذه المطبوعات التي تباع بالمكتبات وعبر الإنترنت.

وذكرت إحدى المقبولات بالمسابقة في اللاذقية أنها دفعت نحو 15 ألف ليرة مقابل شراء ملخصات وكتيبات من إحدى المكتبات التي تنشر إعلانات على الـ«فيسبوك» بأنها تشمل كل المطلوب لامتحان المسابقة، لتفاجأ خلال الساعات الماضية بظهور ملحق جديد لعدة مراجع تنشره المكتبة تقول إنه يحوي أسئلة مهمة عما طرحته الوزارة من مراجع للدراسة.

وطالب أحد المتقدمين بأن تكون هناك مطبوعات ورقية صادرة عن وزارة التنمية الإدارية تباع في المحافظات بأسعار رمزية في المكان ذاته الذي تقدموا به للمسابقة منعاً لاستغلال المواطنين بأسعار مرتفعة من دون التأكد من مصدرها أساساً، مشيراً إلى أن النوتات والملحقات باتت باباً للمتاجرة بمصير هؤلاء المتطلعين لوظيفة هي الأمل الوحيد لهم، وفق ما ذكر.

وحسب إعلانات بعض المكتبات على مواقع التواصل تتراوح أسعار المطبوعات التي يُقال إنها مطلوبة للمسابقة بين 2500 ليرة حتى 7 آلاف ليرة لكل كتيب بمجموع يقرب من 20 ألف للمطلوب مع الملحقات التي صدرت خلال الساعات الماضية.

من جهته أكد مدير التنمية الإدارية في محافظة اللاذقية مهند درويش لـ«الوطن»، إن كل متقدم يستطيع طباعة المراجع المطلوبة من دون التعرض لاستغلال المكتبات ببيع ملحقات ونوتات غير معروفة المصدر، مشدداً على أن المطلوب هو فقط ما حددته الوزارة حصراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن