رياضة

الكرامة يستضيف اليوم الوحدة في اللقاء الثالث من سلسلة المربع الذهبي

ستحتضن صالة غزوان أبو زيد في الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس لقاء القمة المنتظر والذي سيجمع فريقي الكرامة بطل الدوري الموسم الماضي وضيفه الوحدة في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة والتشويق نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبين متميزين من طراز السوبر ستار.
الفريقان بدأا مباريات الفاينال في صالة الفيحاء، وقدما أداء رائعاً وتبادلا أدوار الفوز والخسارة، وهذا يعني أننا أمـــام لقاءين قويين سيحملان في مجرياتهمــا الكثيــر من اللمحات الفنية الجميلة وسيكونان مليئين بالنكهة التنافسيـة العالية، وسيكون الحضور الجماهيري الأخاذ علامة بارزة لهذين اللقاءين.

لقاء حمص

يدرك الوحدة تماماً أن رحلته إلى حمص ليست سهلة في كسب نقاط الفوز، لأن الكرامة اليوم متجدد بكل تفاصيله ومنتش بنتائجه وأدائه الرائع الذي ظهر عليه في اللقاء الثاني، حيث لعب بطريقة سريعة وكان هناك انسجام وتناغم واضحين، ويتطلع الوحدة إلى تعويض خسارته وإعادة تقديم نفسه بكل أناقة أمام جمهوره المتوقع حضوره اللقاء، ولدى الوحدة الكثير ليقدمه في هذا اللقاء من لاعبين متميزين أمثال العملاق هاني دريبي، وملك القوس مجد عربشة، والجناح الطائر شريف العش، واللاعب النجم عمر إدلبي إضافة لوجود لاعبين اثنين من تونس (عمر عبادة، واللاعب الأميركي المحترف كريس كروفورد، حيث سيشكلان قوة هجومية إضافية، ومن ورائهم مدرب جيد، لكن أداء الوحدة الأخير أمام الكرامة وخاصة في الربع الأخير ترك الكثير من إشارات الاستفهام، وهو لا يصنفه من أقوى المنافسين في حال لم يكن هناك أي حلول ناجعة له، ومع ذلك لكل مباراة حساباتها، الوحدة يعرف جيداً أن لمستضيفه الكرامة مزاجية خاصة إن أحسن تعكيرها قد يصطاده في ملعبه ويخطف منه نقاط الفوز.

على حين أن الكرامة يعرف تماماً أنه سيواجه فريقاً مقهوراً بنتائجه بعد خسارته الأخيرة في اللقاء الثاني، ولن تكون مهمة الكرامة سهلة أبداً وطريقه لنقاط الفوز يحتاج إلى تركيز عالٍ واللعب بهدوء وانضباط تكتيكي عال وتنفيذ تعليمات المدرب بدقة والتقليل قدر الإمكان من الأخطاء لأنه أمام فريق يستطيع استغلال الأخطاء لمصلحته بحرفية عالية.

وظهر محترفو الكرامة الجزائري توهامي غزول والمحترف الأميركي رودريغيز بصورة جيدة تبشر بالخير ولديه كوكبة من اللاعبين المحليين غالبيتهم من عماد المنتخب الوطني أمثال صانع الألعاب أنس شعبان، وملك القوس مهند حتويك، والجناح الطائر طارق الجابي الذي قدم مستوى جيداً في اللقاءين السابقين، ولدى الكرامة دكة احتياط تعتبر الأفضل ومدرب خبير يعرف كيف يوظف مقدرات لاعبيه بشكل محترف.

أثبت الكرامة أنه الأكثر تحضيراً والأفضل تركيزاً والأميز جماعية، وظهرت مقدرة لاعبيه على التحكم بمجريات أي مباراة واستعادة أي فارق وامتلاك الدفة.

ولو وضعنا الفريقين في ميزان المقارنة والتحليل فردياً وجماعياً لوجدنا تقاربا بينهما في توفر اللاعبين المهاريين القادرين على حسم النتيجة من خلال الحلول الفردية.

إن كانت ضحكة الفوز أقرب للكرامة لأنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره غير أن الوحدة يمتلك طاقات كبيرة إن تم استغلالها جيداً فإنها تتحول إلى إعصار حقيقي قادر على الوصول لنقاط الفوز بسهولة.. يدرب الوحدة الصربي نيناد كراديش والكرامة هيثم جميل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن