رياضة

رمضان في وداع المنتخب: نأمل أن تشكّل المباراة مع طاجيكستان المحطة الأولى في الطريق نحو استعداد جيد لنهائيات آسيا

| الوطن

انطلقت بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم أمس السبت إلى الإمارات للقاء منتخب طاجيكستان يوم الأربعاء الأول من حزيران القادم، واللقاء ضمن أيام الفيفا وهو متفق عليه مسبقاً.

وهذا هو أول استحقاق رسمي لمنتخبنا بعهد الاتحاد الكروي الجديد الذي انتخب الإثنين الماضي.

فراس معسعس المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني قال لـ«الوطن» عن هذه المباراة: توقيت المباراة كان غير مناسب لمنتخبنا لكون أغلب اللاعبين في راحة سلبية بعد انتهاء الموسم الكروي في أغلب الدول العربية والعالمية، وأضاف: نحن ملتزمون أخلاقياً بالاتفاق مع الجانب الطاجيكي فضلاً عن أهمية المباراة لكونها تدخل ضمن التصنيف الدولي والآسيوي وهذا قد يؤثر في تصنيف منتخبنا قبل النهائيات الآسيوية.

وعن اللاعبين المدعوين قال: نحن محكومون بقائمة تضم أربعين لاعباً لديهم تأشيرات دخول إلى الإمارات، وتواصلنا معهم فمنهم من اعتذر ومنهم من أبدى استعداده للمشاركة، والقائمة ستتحدد بحوالي عشرين لاعباً أو أكثر بقليل وقد تصدر مساء اليوم.

البعثة سيرأسها فواز مندو وموفق فتح الله مدير المنتخبات وعبد الوكيل المصري إدارياً والمدرب غسان معتوق ومالك شكوحي مدرباً للحراس، وهؤلاء كوادر المنتخب بعهد اللجنة المؤقتة ولا ندري ماذا سيضيف الاتحاد الجديد من أسماء أخرى إلى البعثة.

وسبق أن أعلن المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول غسان معتوق عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمباراة الدولية الودية أمام منتخب طاجيكستان في مدينة دبي.

وأوضح معتوق أن القائمة ضمّت اللاعبين الأجهز بدنياً من بين اللاعبين المتاحين في الفترة الحالية، وخاصة أن عدداً من اللاعبين المحترفين قد انقطعوا عن التمرين بعد نهاية دورياتهم المحلية، إضافة إلى تعرض عدد آخر للإصابة مثل أوليفر كاسكاو وسيمون أمين (وفق الكتب التي وصلت من أنديتهم)، واعتذار كل من آياز عثمان، عمر خريبين، حسام عايش وملهم بابولي ولأسباب خاصة، وقال: «قمنا بتوجيه الدعوة لجميع اللاعبين المحترفين من أجل خوض المباراة الودية أمام طاجيكستان، ونتطلع لمواصلة العمل الذي قمنا به في الجولة الختامية من التصفيات المونديالية من أجل المحافظة على بقاء منتخبنا ضمن المستوى الثاني من التصنيف الخاص بالمنتخبات الآسيوية، وكنت أتمنى لو توفرت لنا مباراة ودية أخرى خلال أيام الفيفا الحالية».

يذكر أن تشكيلة اللاعبين ضمت كلاً من: (إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، حسين رحال، خالد كردغلي، عمرو جنيات، سعد أحمد، عبد الله الشامي، ثائر كروما، عبد الله جنيات، عبد الرحمن ويس، حسين جويد، فهد اليوسف، محمد ريحانية، محمد العنز، يوسف محمد، كامل حميشة، محمد المرمور، محمد الحلاق، مصطفى جنيد، نصوح النكدلي، محمود المواس، مارديك مارديكيان، ياسين سامية،عمر السومة).

وكان صلاح رمضان رئيس الاتحاد في لقائه مع اللاعبين قد أكد أهمية تقديم أداء جيد يسعد ويمتع الجماهير السورية، وأضاف: ثقتنا بجميع اللاعبين كبيرة ولا حدود لها، ونعلم أن لدينا القدرة على تقديم عروض جيدة ونأمل أن تشكل المباراة الودية أمام طاجيكستان المحطة الأولى في الطريق نحو استعداد جيد لنهائيات آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن