سورية

أهالي حلب وتل رفعت: سنتصدى لكل محاولات العدوان التركي

| خالد زنكلو- وكالات

أكدت حشود جماهير خرجت، أمس، حاملة الأعلام السورية، في كل من ساحة سعدالله الجابري وسط مدينة حلب وفي مدينة تل رفعت بريف المحافظة الشمالي، أن الشعب السوري بكل أطيافه يرفض وجود قوات الاحتلال التركي، مشددة على وحدة التراب السوري وسيادة الدولة على جميع أراضي الجمهورية ووقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الإرهاب.

وفي التفاصيل، فقد أقيم في ساحة سعد اللـه الجابري بمركز مدينة حلب تجمعاً جماهيرياً حاشداً رفضا للاحتلال التركي ولاعتداءاته المتكررة مع مرتزقته على السكان في المناطق الآمنة، حيث ندد المشاركون الذين حملوا الأعلام السورية، بمخططات الاحتلال التركي لاغتصاب الأراضي السورية.

بدورها نقلت وكالة «سانا»، عن المشاركين تأكيدهم على وحدة التراب السوري وسيادة الدولة على جميع أراضي الجمهورية ووقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الإرهاب.

وأكد أحمد السالم من عشيرة البومسرة الذي قدم إلى ساحة سعد اللـه للمشاركة في هذه الوقفة على أن أهالي حلب بجميع أطيافهم يقفون في وجه العدو التركي ومرتزقته وينددون بممارسات ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» ويرفضون أي نوع من أنواع التدخل الخارجي في الشأن السوري.

بدوره، بين عبود العيسى أهمية هذه الوقفة لتوجيه رسالة واضحة للعالم برفض الوجود التركي على الأراضي السورية ولاستنكار أي تدخل خارجي، مؤكداً أن تلاحم الشعب مع الجيش والقيادة يجعل سورية الموحدة أكثر قوة للدفاع عن سيادتها ووحدة ترابها.

من جانبه، أوضح محمد يحيى كعدان أن الشعب السوري بكل أطيافه يرفض وجود قوات الاحتلال التركي ويستنكر تدخله في المنطقة وأن شعبنا سيتصدى بكل عزيمة لكل محاولات العدوان الرامية إلى تقسيم سورية وخلق الفوضى في الريف الشمالي للبلاد، مؤكداً أن النصر سيكون حليفنا لأننا أصحاب حق.

بالتوازي أقام أهالي مدينة تل رفعت ومحيطها بريف حلب الشمالي تجمعاً مماثلاً ضد جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته بحق المواطنين السوريين وللمطالبة بتطهير التراب السوري من دنس كل أشكال الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن