الأولى

حضر للتضامن مع الشعب السوري وإيصال الصورة الحقيقية لما يجري … وفد اتحاد المؤسسات العربية – الأميركية «فيا آراب» يلتقي المقداد اليوم

| سيلفا رزوق

يلتقي وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد اليوم رئيس اتحاد المؤسسات العربية – الأميركية «فيا آراب الأرجنتين» ريكاردو ناصر، والوفد الأرجنتيني المرافق.

وفي تصريح لـ«الوطن»، بينت المنسقة السياسية والإعلامية للوفد تمارا اللي، أن أعضاء الوفد والبالغ عددهم ستة وعشرين هم بأكملهم من أصل سوري وهم من ثالث ورابع جيل سوري يعيش في الأرجنتين، ويضم ستة رؤساء جمعيات سورية لبنانية، من مختلف محافظات الأرجنتين.

ولفتت اللي، إلى أن الهدف من الزيارة وهي الثالثة للوفد منذ عام 2018، هو التضامن مع الشعب السوري في ظل هذه الظروف التي يتعرض لها من حصار وإجراءات قسرية غير شرعية، وإيصال الصورة الحقيقية حول عودة الأمن والأمان إلى سورية والجهود المبذولة لإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

ولفتت المنسقة السياسية إلى أن أعضاء الوفد الذي يزور البعض منهم سورية للمرة الأولى تفاجؤوا بالأمن الذي يعيشه السوريون خلال تجوالهم في شوارع دمشق، وهو خلاف ما يتم الترويج له في الإعلام الغربي.

الوفد كان التقى الخميس الفائت وزير السياحة محمد رامي مرتيني حيث أشار رئيس الوفد ريكاردو ناصر إلى أنه سيتم العمل على استقدام مجموعات سياحية من فئة الشباب الأرجنتيني من أصول سورية لتعزيز الانتماء الوطني، والاطلاع على واقع الحياة في سورية وزيارة الأماكن السياحية والأثرية بعيداً عن حملات التضليل الإعلامي الذي استهدف صورة سورية الحضارية.

بدوره أكد الوزير مرتيني استعداد وزارة السياحة لتقديم كل التسهيلات لاستقدام المجموعات السياحية والتنسيق مع شركات السياحة والسفر واتحاد غرف السياحة السورية، مشيراً إلى الصداقة التي تجمع الشعبين والتقارب الكبير من حيث العادات والتقاليد والموسيقى وفنون الطهي والأدب، داعيا المغتربين السوريين والشعب الأرجنتيني لزيارة سورية ورؤية غناها وعراقتها على الرغم من الهجمة الإعلامية الشرسة التي تناولتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن