شؤون محلية

حالة غش واحدة بامتحانات حماة فقط في أول يوم

| حماة- محمد أحمد خبازي

تقدم أمس نحو 32941 تلميذاً وتلميذة لامتحانات مادة الاجتماعيات لشهادة التعليم الأساسي في نحو 300 مركز للنظاميين والأحرار.

وبيَّن العديد من الطلاب الذين التقتهم «الوطن» أمام عدد من المراكز الامتحانية، أن الأسئلة بشكل عام سهلة، وقد حلها بعضهم بنصف الوقت المحدد لها، وأوضح بعضهم أن الأجواء الامتحانية كانت هادئة ومريحة.

فيما بيَّن مدرس الاجتماعيات عميد عرواني لـ«الوطن» أن الأسئلة اتسمت بالشمولية والدقة، وراعت كل مستويات الطلاب. وأوضح أن حلها يستغرق نصف الوقت ولا تحتاج إلى الكثير من التفكير أو الجهد.

من جانبه بيَّنَ مدير التربية بحماة يحيى منجد لـ «الوطن» أن العملية الامتحانية في يومها الأول كانت جيدة جداً على مستوى المحافظة، وأوضح أنها سارت بشكل سلس وطبيعي، ولم يحدث في كل المراكز ما يشوبها.

وعن حالات الغش التي ضبطت قال: هي حالة واحدة فقط، وهو ما يعكس استجابة التلاميذ لحملات التوعية التي نفذت في المدارس حرصاً على مستقبلهم، وعدم حرمانهم من الامتحانات وضياع سنة دراسية من أعمارهم, وأشار منجد إلى أن المديرية سعت لتطبيق التعليمات الامتحانية على النحو الأمثل، واتخذت قبل بدء الامتحانات العديد من الإجراءات لضمان حسن سير العملية الامتحانية، حيث عقد اجتماع مع رؤساء المراكز ومندوبي التربية تم من خلاله التأكيد على المعاملة الأبوية مع التلاميذ وتطبيق التعليمات الوزارية بما يضمن العدالة والنزاهة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن