شؤون محلية

امتحانات التعليم الأساسي بريف دمشق هادئة … حالة غش واحدة وتم مراعاة الذين تأخروا بسبب المواصلات

| محمود الصالح

كشف مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج أن العملية الامتحانية في ريف دمشق جرت بشكل هادئ في اليوم الأول، حيث تقدم طلاب شهادة التعليم الأساسي بامتحاناتهم في مادة التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية بشكل جيد، ولم تسجل ملاحظات على نوعية الأسئلة من الطلاب، لأنها كانت شاملة ومتوازنة وواضحة، ودقيقة علمياً، ومراعية لمستويات المتعلمين كافة، ومتضمنة أسئلة متنوعة لقياس مهارات التفكير المختلفة في هذه المواد، تقوم على مبدأ التحفيز الفكري من خلال تحليل المعلومات، والربط بين السبب والنتيجة، ومقارنة المفاهيم مع بعضها بعضاً وصولاً للإجابة الدقيقة.

وأشار مدير التربية إلى أن هناك انضباطاً واضحاً في جميع المدارس من المعلمين والطلاب على حد سواء، وهذا ناجم عن تفهم الجميع للجوانب القانونية التي يمكن أن يتعرض لها من يخالف التعليمات الامتحانية، ولم يتم تسجيل أي مخالفة سوى ضبط واحد لاستخدام موبايل في أحد المراكز وعولجت المخالفة وفق القوانين الناظمة للعمل الامتحاني.

وعن أبرز ما تميز به اليوم الأول من هذه الدورة الامتحانية أوضح مدير التربية أن هناك بعض حالات التأخير في الوصول إلى المركز الامتحاني في الوقت المحدد نتيجة عدم توافر المواصلات، وتمت معالجة الموضوع مباشرة.

وأكد فرج أن هناك نحو 60 ألف طالب وطالبة يتقدمون للتعليم الأساسي في ريف دمشق إضافة إلى 2500 طالب وطالبة في التعليم الشرعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن