سورية

الأمم المتحدة شكرت سورية على دعمها لـ«أندوف» … الجعفري: ضرورة استعادة قوات الفصل مواقعها في الجولان

| وكالات

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري أمس، ضرورة استعادة قوات الـ«أندوف» الأممية الدور المهم المنوط بها في ولايتها وكذلك استعادتها مواقعها والتي خسرتها بفعل الإرهابيين المدعومين من كيان العدو الإسرائيلي، وشدد على أهمية رصد جميع خروقات كيان الاحتلال لاتفاقية فصل القوات عام 1974.
وأفادت وكالة «سانا»، بأن ذلك جاء خلال لقاء الجعفري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام خالد خياري والوفد المرافق، وقائد قوات «أندوف» الجنرال إشوار هامال، حيث جرت مناقشة عمل قوات المراقبة الأممية في الجولان السوري المحتل.
وشدد الجعفري على ضرورة رصد جميع خروقات كيان الاحتلال الإسرائيلي لاتفاقية فصل القوات والتي تشكل خطراً على حياة السوريين وعلى قوات «أندوف» وعكس هذه الخروقات في التقارير المقدمة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وإلى مجلس الأمن استناداً إلى البيانات التي تقوم قوات «أندوف» برصدها، مشيراً إلى أن عدم ذكر هذه الخروقات في تلك التقارير أسبابه سياسية وتناقض الولاية المنوطة بعمل «أندوف».
وحث الجعفري الأمين العام المساعد والجنرال هامال على العمل من أجل إعادة فتح معبر القنيطرة الذي أغلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي.
خياري شكر بدوره سورية على استمرار الدعم الكبير الذي تقدمه لـ«أندوف»، مؤكداً أنه سيدرس أثناء زيارته الميدانية إلى منطقة الفصل في الجولان السوري المحتل جميع النقاط التي سمعها من الجعفري وخصوصاً المتعلقة باستعادة «أندوف» لمواقعها السابقة هناك.
من جانبه، تحدث هامال عن الدعم الكبير الذي تتلقاه «أندوف» من الجانب السوري وتقديره لالتزام سورية بتعهداتها المنصوص عليها في الاتفاقية، ووعد بمناقشة كل النقاط التي تمت إثارتها خلال اللقاء مع رؤسائه لتنفيذها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن