الأولى

أسئلة الاجتماعيات لاقت ارتياحاً بين أوساط الكثير من طلاب شهادة التعليم الأساسي … اليوم تنطلق امتحانات الشهادة الثانوية

| الوطن

تنطلق اليوم امتحانات الشهادة الثانوية حيث يتوجه 251169 طالباً وطالبة في الثانوية بكل فروعها إلى تقديم امتحاناتهم، في حين بدأت أمس امتحانات شهادة التعليم الأساسي فقدم الطلاب مادة الاجتماعات أي التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية.

«الوطن» رصدت أجواء أول يوم لامتحانات طلاب شهادة التعليم الأساسي التي جرت ضمن أجواء هادئة كما أن الأسئلة لاقت ارتياحاً بين أوساط الكثير من الطلاب.

وفي محافظة ريف دمشق أكد مدير تربيتها ماهر فرج في تصريح لـ«الوطن» أن العملية الامتحانية جرت بشكل هادئ في اليوم الأول، ولم تسجل ملاحظات على نوعية الأسئلة من الطلاب.

وفي حماة بيَّن العديد من الطلاب الذين التقتهم «الوطن» أمام عدد من المراكز الامتحانية، أن الأسئلة بشكل عام سهلة، وقد حلها بعضهم بنصف الوقت المحدد لها.

من جانبه بيَّنَ مدير التربية بحماة يحيى منجد لـ«الوطن» أن العملية الامتحانية سارت بشكل سلس وطبيعي، ولم يحدث في كل المراكز ما يشوبها.

وأكد عدد من الطلاب ممن التقتهم «الوطن» خلال جولتها على مراكز امتحانية في مدينة حمص، أن الأسئلة جاءت سهلة وواضحة ومفهومة وتناسب جميع مستويات الطلاب.

وبين مدير التربية في حمص وليد مرعي لـ«الوطن» أن العملية الامتحانية سارت بأجواء هادئة ومريحة ولم تحدث أي مشاكل تعكر صفو الامتحانات.

وفي الحسكة بيّنت مديرة تربيتها إلهام صورخان أن الامتحانات جرت في مواعيدها، من دون وجود عراقيل أو عوائق قد تؤثر سلباً في العملية الامتحانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن