شؤون محلية

مبادرات نقل الطلاب مجاناً إلى مراكز امتحاناتهم في المدن وإعادتهم إلى قراهم تزداد

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

جرت امتحانات الشهادة الثانوية في محافظة طرطوس في يومها الأول أمس لمادتي الفيزياء للفرع العلمي والفلسفة والعلوم الإنسانية للفرع الأدبي ضمن أجواء مريحة وهادئة تنسجم مع التعليمات الوزارية.

وذكر مدير التربية علي شحود لـ«الوطن» أن الأسئلة الامتحانية وأوراق الإجابة وصلت لجميع الطلاب في وقتها المناسب وتم توزع المراقبين بشكل جيد في كل المراكز الامتحانية، مضيفاً: إن الامتحانات سارت في يومها الأول ضمن مناخ جيد وهادئ ولم ترد إلى غرفة المتابعة أي ملاحظات حول الامتحانات عموماً، وذكر أن الطلاب الذين التقاهم في بعض المراكز واستمع لآرائهم حول طبيعة الأسئلة الامتحانية أكدوا له أنها شاملة ومن كل أجزاء الكتاب ومتنوعة ومن المحتوى العلمي للكتاب، وأنها تميزت بالوضوح وكانت متناسبة مع الوقت المحدد لها.

بدورها المدرسة وفاء حبيب حسن- اختصاص فيزياء- بينت أن الأسئلة جاءت شاملة وتراعي كل المستويات ومتناسبة مع الوقت وتمت قراءتها وحلها بكل هدوء حيث لوحظ القبول والرضا من الطلاب عن مستوى الأسئلة ولم ترد شكاوى بخصوصها وتمنت التوفيق والنجاح والتميز لجميع الطلاب.

وذكر رئيس دائرة الامتحانات أن عدد الطلاب في الفرع العلمي لامتحانات هذه الدورة بلغ 9376 طالباً وطالبة تم توزيعهم على 83 مركزاً امتحانياً و2568 للفرع الأدبي موزعين على 32 مركزاً إضافة إلى 2178 طالباً بالثانوية الصناعية في 34 مركزاً امتحانياً و299 طالباً في الثانوية التجارية و207 في الثانوية النسوية خصص لهن 15 مركزاً امتحانياً و57 طالباً بالثانوية الشرعية يتقدمون في مركزين امتحانيين.

إضافة إلى طلاب مركز الطوارئ (الصحي) وعددهم 48 طالباً من جرحى الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن المادة القادمة للفرعين الأدبي والعلمي هي اللغة العربية وسيكون امتحانها بعد غد الخميس في الثاني من حزيران المقبل.

هذا وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية قد بدأت أمس بمادة الاجتماعيات، وذكر مدير التربية أن 17842 طالباً تقدموا إليها في طرطوس من خلال 156 مركزاً امتحانياً وأنها جرت في أجواء مريحة جداً من دون أن تترافق مع أي خلل أو مشكلة، مشيراً إلى أن موعد تقديم امتحان المادة الثانية (العلوم العامة والصحة)هو يوم غد الأربعاء.

من جهة أخرى علمت «الوطن» أن مبادرات نقل الطلاب مجاناً إلى مراكز امتحاناتهم في المدن وإعادتهم إلى قراهم تزداد وأمس انطلقت مبادرة من فاعل خير لطلاب تركب وجوارها بالتعاون مع فرقة الحزب وبإشرافها ومبادرة من فاعلي خير لطلاب متن الساحل بالتعاون مع المجلس البلدي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن