عربي ودولي

التشيك: العقوبات الغربية على روسيا أخفقت في تحقيق أهدافها

| وكالات

أكد رئيس الحكومة التشيكية السابق ييرجي باروبيك أن العقوبات الغربية على روسيا أخفقت في إسقاط الاقتصاد الروسي وتسببت بالأذى لاقتصادات الدول التي فرضتها.
وحسب موقع «روسيا اليوم» أوضح باروبيك في حديث لموقع أوراق برلمانية الإلكتروني أمس أن هذه العقوبات فشلت في تحقيق مراميها بإسقاط اقتصاد روسيا فالروبل الروسي يعزز قوته في حين تتراجع مستويات المعيشة في الدول الأوروبية.
وأضاف إن تهيؤات البعض بشأن إمكانية إلحاق الهزيمة بروسيا في أوكرانيا عن طريق إمدادات السلاح الغربية المكثفة بعيدة عن الواقعية، لافتاً إلى أن روسيا تتقدم الآن في أوكرانيا لكن ببطء وإن الناس شرق وجنوب أوكرانيا ينتظرون حدوث تغيير في المناطق التي يوجدون فيها.
من جانب آخر أعلنت السفارة الدنماركية في موسكو أنها علقت قبول طلبات التأشيرات القصيرة الأجل وتصاريح الإقامة إلى الدنمارك، باستثناء تأشيرات الزيارات الرسمية.
وحسب وكالة «نوفوستي» قالت السفارة الدنماركية في بيان: «حتى إشعار آخر، أوقفت سفارة مملكة الدنمارك في موسكو عملية قبول الطلبات في الاتحاد الروسي للحصول على تأشيرات قصيرة الأجل وتصاريح الإقامة للدنمارك، باستثناء الزيارات الرسمية».
ولفت البيان إلى أنه سيتم نشر المزيد من التحديثات حول استئناف قبول الطلبات على الموقع الإلكتروني للسفارة الدنماركية ومركز تقديم طلبات التأشيرة في روسيا.
وأوضح البيان أنه لحين استئناف قبول التأشيرات القصيرة الأجل وتصاريح الإقامة، يمكن للمتقدمين التقدم إلى مراكز طلبات التأشيرة في البلدان الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن