الأولى

امتحانات الشهادة الثانوية بدأت.. وأكثر من ربع مليون طالب وطالبة نفوسهم تواقة للنجاح … وزير التربية تفقدها من السويداء: الأسئلة مناسبة لمستويات الطلاب ولم ترد أي شكوى

| الوطن

بدأت أمس امتحانات الشهادة الثانوية حيث توجه 251169 طالباً وطالبة لتقديم امتحاناتهم للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية، في جميع المحافظات ونفوسهم تواقة للنجاح وعيونهم ترنو نحو المستقبل.

وأكد وزير التربية دارم طباع خلال تفقده للامتحانات في محافظة السويداء أن الأسئلة مناسبة لمستويات الطلاب ووزعت في وقتها المحدد، مشيراً إلى أنه لم ترد أي شكوى والأمور تسير بشكل جيد وستكون الشهادة الثانوية كما عهدناها شهادة عالمية تتمتع بصفات الشهادات التي يعترف بها في كل أنحاء العالم.

ورصدت «الوطن» أجواء امتحانات الشهادة الثانوية عبر مراسليها في المحافظات، ففي ريف دمشق بين مدير تربيتها ماهر فرج أن الامتحانات أمس كانت هادئة وتميزت الأسئلة بشمولها لكل أقسام الكتاب.

وفي حمص أكد عدد من الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء في الفرع العلمي لـ«الوطن» أن الأسئلة جاءت سهلة وشاملة ومريحة جداً، في حين رأى عدد من الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفلسفة في الفرع الأدبي أن الأسئلة كانت طويلة وتحتاج إلى هدوء وتأنٍ في الحل.

وكشف مدير التربية بحماة يحيى منجد لـ«الوطن» أن 12 حالة غش ضبطت أمس بامتحانات الفيزياء والفلسفة، في حين بيّن رئيس دائرة الامتحانات في تربية اللاذقية علي محمد أنه تم تسجيل 17 ضبطاً امتحانياً.

وذكر مدير التربية في طرطوس علي شحود لـ«الوطن» أن الأسئلة الامتحانية وأوراق الإجابة وصلت لجميع الطلاب في وقتها المناسب.

وفي إدلب أكد مدير تربيتها محمد نادر عبدو أنه استطاع عدد من الطلاب الخروج من مناطق انتشار الإرهابيين والوصول إلى مراكز الامتحانات في حماة بعدما سلكوا طرقاً طويلة ما كبدهم ذلك تكاليف مادية بعدما منع الإرهابيون الطلاب الراغبين في تقديم الامتحانات من الخروج من معبر سراقب ترنبة والوصول إلى مراكز الامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن